الإبلاغ عن الثغرات الأمنية للهاتف بمكافأة تصل إلى 7000 دولار

قبل بضعة ساعات ، أعلنت الشركة الرائدة في تصنيع الهواتف الفلاج شيب باسعار منافسه ، شركة وان بلس الصينية ، اعلنت عن اطلاق مركز للاستجابة الأمنية (OneSRC) ، وهو برنامج مكافح للأخطاء يركز على تعزيز أمن النظام البيئي في منتجاتها مع تقديم حوافز للخلل بجميع الأحجام.

وفقًا للموقع الرسمي ، فإن البرنامج مخصص للباحثين من “جميع الخلفيات” ، المرحب بهم للإبلاغ عن الثغرات الأمنية والمطالبة بمكافأة تصل إلى 7000 دولار.

لتوضيح الأمر ، قالت الشركة أن أكبر جائزة لن يتم منحها إلا في “حالات خاصة” ،وان معظم الابلاغ عن الثغرات المؤهلة سيتم مكافأتها بمبالغ تتراوح بين 50 إلى 1500 دولار ، اعتمادًا على إلحاح وشدة الخطأ المبلغ عنه.

لم يكن مستغربا ابدا ان تطلق وان بلس مثل هذا البرنامج ، في أعقاب الانتهاكات الأمنية العديدة التي تعرضت لها الشركة في السنوات الأخيرة.

في أواخر عام 2017 ، تم العثور على ثغرة خلفية في عدد من هواتف الشركة ، والتي قد تسمح للبرامج الضارة بتجاوز أمان الهاتف بسهولة ، ثم في أوائل عام 2018 ، تصدرت الشركة الصينية مرة أخرى عناوين الصحف مع نجاح عملية خرق موقع الويب الخاص بها ، مما عرّض معلومات بطاقة الائتمان لما يصل إلى 40،000 عميل للخطر.