اكتشاف منظم انجاب(مانع حمل) للرجل مع مفعول طويل امد

تتعدد وسائل منع الحمل، التي تستخدم أغلبها النساء، لكن يبدو أن الأشهر القليلة القادمة قد تحمل وسيلة جديدة لتنظيم الأسرة، لكنها هذه المرة ستكون موجهة للرجال.

حيث أعلن مجموعة من الأطباء الهنود أنهم قاب قوسين أو أدنى من صناعة “مصل منع الحمل” يتم حقنة في فخذ الرجل، ويمكنه تنظيم النسل لمدة تستمر لمدة 13 عاما، ووفقا لما نقلته صحيفة “الديلي ميل” عن صحيفة “هندوستان تايمز” فإن كل ما ينتظر هذا الدواء الجديد هو موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”.

ويمكن للرجال استخدام تلك الوسيلة من خلال تخدير موضعي، لأن المصل يتم عن طريق حقن المادة في الأنبوب التى تحتوى على الحيوانات المنوية بين الخصيتين لسد الأوعية التي من شأنها منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى القضيب.

وبتوفر هذه الوسيلة يمكن أن يكون تحديد إمكانية الإنجاب من عدمه من اختيار الرجل، كما أن هذا المصل سيكون البديل لتعقيم الذكور.

وقال الدكتور آر. إس. شارما لصحيفة هندوستان تايمز، إن المصل جاهز للطرح في الأسواق، لكن الأمر في انتظار الموافقة على الدواء من جانب الجهات المختصة، موضحًا أن التجارب انتهت حتى الاختبارات طويلة المدى، حيث تم تجربة البحث على 303 أشخاص، وكانت نسبة نجاح التجربة 97.3% بدون ظهور أي أعراض جانبية.

يعد التعقيم أكثر أشكال وسائل منع الحمل شيوعًا في الهند، ويتم بشكل عام عن طريق “تعقيم السيدات مؤقتًا” من خلال ربط الأنابيب الأنبوبية على النساء.

في الولايات المتحدة ، استخدمت 99% من النساء في سن الإنجاب وسائل منع الحمل ذات شكل ما في مرحلة ما من حياتهن الجنسية النشطة

وقال الدكتور شارما: “يمكن اعتبار المصل بأنه أمن وسائل منع الحمل، وستكون الوسيلة الأولى للرجال في العالم

 

ولكن هل هذا جيد وخصوصا اننا نعبث بالهورمونات وتاثيرات جينيه وتغير بما خلق الله يعني دمار شيء كما حدث باشياء كثيرة فعلها البشرر …

ننتظر ارائكم