أعلى شخصية رياضية في سوريا

رغم أن موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام “أعلى شخصية رياضية في سوريا” أكد أن فجر إبراهيم، المدير الفني للمنتخب الأول، باق في منصبه، بعد أن حصد العلامة الكاملة في أول 5 جولات من التصفيات الآسيوية المشتركة، إلا أن فوز حاتم الغائب برئاسة اتحاد الكرة، وتصريحاته الأخيرة، قلبت الطاولة والتوقعات.

الغائب قال إن لجنة المدربين ولجنة المنتخبات ستحد دان بقاء أو رحيل فجر إبراهيم، مع الاحترام لتصريحات لواء الرياضة السورية موفق جمعة، الذي طالبه باستقلالية كاملة للاتحاد.

الموقف الانتخابي

فجر إبراهيم أعلن موقفه من الانتخابات الأخيرة، حين أكد أنه مع أنس السباعي، وأنه يؤيد أفكاره ويتمنى فوزه لأنه يمتلك مشروعا كبيرا لتطوير كرة القدم.

موقف فجر إبراهيم، أزعج حاتم الغائب الذي تمنى أن يكون مدرب المنتخب على مسافة واحدة من كل المرشحين، ولكن إبراهيم أصر في تصريحاته ومرافقته للسباعي في جولاته للمحافظات على أنه معه في كل المواقف.

حاتم الغائب وبعد دقائق من فوزه أكد أن مصير مدرب المنتخب لم يحدد بعد، وكل ما يقال عن استمراره غير صحيح.

الأداء السلبي

حاتم الغائب وفي أول تصريح صحفي أكد أن أداء المنتخب في المواجهات الخمسة من التصفيات الآسيوية المشتركة لم يرتق للطموحات، رغم توفير الإمكانيات ونوعية اللاعبين، في إشارة إلى أن التغير قادم في الجهاز الفني، لتحسين صورة المنتخب في الجولات المتبقية من المجموعة الأولى، وفي جولة الحسم المؤهلة لمونديال قطر 2022.

الاتحاد الجديد برئاسة حاتم الغائب، يترقب نتائج المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها تايلاند مطلع العام المقبل، وحال وصول المنتخب للمربع الذهبي وتحقيق نتائج جيدة فإنه قد يفكر في إعادة أيمن الحكيم لقيادة المنتخب الأول.

وكان الحكيم نجح في العام قبل الماضي في قيادة المنتخب للملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا.