اخبار لك سيدتي

وصفات للبشرة للتخلص من حب الشباب

وصفات للبشرة

وصفات للبشرة للتخلص من حب الشباب

الكثير من النساء يعانون للأسف الشديد من مشكلة حب الشباب، وذلك لأنها تتسبب في عمل مشكلة في الوجه حيث تجعله يبدوا غير لائق، وهذا ما جعلنا في مقالنا على شبكة منارة سورية تسليط الضوء على الوصفات الطبيعية المجربة في التخلص من حب الشباب، فيرجى المتابعة للموضوع.

وصفات للبشرة للتخلص من حب الشباب
وصفات للبشرة للتخلص من حب الشباب

التخلص من حب الشباب بالليمون

يمكنكِ استخدام عصير الليمون كعلاج لحب الشباب عن طريق فرك شريحة من الليمون على حب الشباب، ستشعرين بحرقة الليمون على وجهك نظرًا لاحتوائه على حمض الستريك، والذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب. اغسلي وجهك بعد ذلك جيدًا للتأكد من إزالة جميع آثار الليمون، ويُنصح أصحاب البشرة الحساسة بعدم استخدام هذه الطريقة.

التخلص من حب الشباب بالعسل

ضعي بضع قطرات العسل باستخدام قطنة نظيفة على مكان الحبوب ثم اتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر وكرري العملية عدة مرات خلال اليوم.

التخلص من حب الشباب بزيت شجرة الشاي

يُعد من العلاجات الفعالة في محاربة الحبوب بجميع أشكالها، يمكنكِ غمس قطعة قطن في زيت شجرة الشاي المخفف، ثم امسحي بها على مكان انتشار الحبوب وستجدين أن حجمها بدأ في الانكماش تدريجيًا حتى تختفي تمامًا.

التخلص من حب الشباب بالبطاطس

يمكنكِ استخدام شرائح البطاطس النيئة في التخلص من الحبوب لأنها تعمل كمضاد للالتهابات، ضعي شريحة من البطاطس على مكان الحبوب واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بلطف بالماء بعد الاستخدام.

التخلص من حب الشباب بالثلج

يساعد الثلج على التخلص من التورم والاحمرار والالتهاب، وتحسين الدورة الدموية في الأجزاء المصابة بالحبوب في البشرة. ويساعد كذلك على إغلاق المسام أمام الأوساخ والغبار الموجود في الجو ما يمنع تكون أي حبوب جديدة. مرري قطعة الثلج بلطف على مكان الحبوب، وستشعرين بتقليل الالتهاب بشكل ملحوظ.

أسباب ظهور حب الشباب في الوجه

  • الاضطرابات الهرمونية في الجسم.
  • التعرض لضغوط نفسية كبيرة تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب.
  • تجمع الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية في المسام مع تعرض البشرة للبكتيريا.
  • العرق بغزارة دون تجفيف البشرة.
  • استخدام أنواع غير جيدة من مستحضرات التجميل أو غير مناسبة لنوع البشرة.
  • عدم الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا، واستخدام الغسول اليومي المناسب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق