حول العالم

نشر صورة مِن داخل الحرم المكي مكتوب عليها “شابات شالوم”

 

منارة سورية- مكة المكرمة

نشر موقع “إسرائيل بالعربية” صورة من داخل الحرم المكي لورقة زرقاء كُتب عليها “شابات شالوم” أي يوم سبت مبارك، وهي تهنئة لليهود في إجازتهم.

 

وتستخدم “شابات شالوم” للتعبير عن التمنيات الطيبة في السبت اليهودي أو قبله، لأن يوم السبت لدى اليهود كيوم الجمعة عند المسلمين.

 

وتظهر “الكعبة” المشرفة في خلفية الصورة، وهناك بعض الأشخاص يرتدون ملابس الإحرام خلال الطواف حول الكعبة خلال موسم (الحج) و(العمرة).

 

الكعبة المشرفة هي قبلة المسلمين في صلواتهم، وحولها يطوفون أثناء أداء فريضة الحج، كما أنها أول بيت يوضع في الأرض وفق المُعتقد الإسلامي، ولا يمكن ذكر المسجد الحرام دون ذكر الكعبة، إذ يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء الكعبة المشرفة.

 

وعقب الموقع على الصور: تلقينا من أحد الحجاج في مكة هذه الصورة، وبها هذه التهنئة “يوم سبت مبارك” (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود أو الإسرائيليين من قلب الحرم، هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام.

 

وعلق “محمد سعود”: “شبات شالوم من المملكة العربية السعودية، أتمنى أن تقام العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ودولة إسرائيل بالقريب العاجل”، بينما علق “محمد أحمد” محاولة يائسة للترويج لحميمية المشاعر المتبادلة، لكنها تصطدم برفض عارم ربما من عدة أجنحة هنا وهناك.

 

وعلق آخرون بغضب “ما في إخوة ولا سلام بينا وبينكم”، “أنتم أعداء السلام فكيف تدعون السلام”، “مصمم الفوتوشوب الذي عمل عليها ما زال دون مستوى الهواة.. حظاً موفقاً.. جرّب مرة أخرى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق