اخبار الرياضة السورية

نادي الأنصار اللبناني في العاصمة الماليزية كوالالمبور

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2020 وبعثة نادي الأنصار اللبناني

تسافر بعثة نادي الأنصار اللبناني، إلى مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، 6 ديسمبر/كانون أول المقبل، للمشاركة في ورشة عمل وسحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2020.

وتحدث عباس حسن أمين سر الأنصار، خلال حواره مع “” عن تحضيرات فريقه للمشاركة القارية.. وإلى نص الحوار:

هل بدأت التحضيرات لكأس الاتحاد الآسيوي؟

التحضيرات تسير على قدم وساق، نتعامل مع الأمر وكأن المباريات ستقام غدًا، نستعد بطريقة جيدة لخوض غمار البطولة القارية.

كيف سيعد الأنصار أجندته للمرحلة المقبلة؟

لبنان تمر بظروف استثنائية، بداية نطالب اتحاد الكرة بوضع أجندة محددة للمباريات حتى نستطيع التوفيق بين المباريات المحلية والآسيوية، نتفهم حالة الارتباك المبررة من الاتحاد اللبناني بسبب ظروف البلاد.

هل سيطالب الأنصار بتجنب أندية فلسطين في البطولة؟

سنترك الأمر للقرعة، وحال وقع الأنصار مع أي فريق فلسطيني شقيق سيتم التواصل مع إدارة الخصم وتوضيح الأمر للاتحاد الآسيوي، القوانين اللبنانية تمنع أي شخص من الدخول إلى الأراضي المحتلة، مع توجيه البوصلة للعب على أرض محايدة.

موقف الأنصار واضح بشأن رفضه المرور تحت علم الكيان الصهيوني، حيث لا مشكلة لدينا في الابتعاد عن كأس الاتحاد الآسيوي، نتمنى اللعب في فلسطين المحررة وليست المحتلة.

هل يرصد الأنصار أي محترف أجنبي رابع للمشاركة القارية؟

سنتشاور مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب نزار محروس بعد سحب القرعة، وحال وجدنا الحاجة لضم أي لاعب، فإن إدارة الأنصار ستؤمن المطلوب. نستهدف المنافسة على اللقب القاري.

هل تنعكس أزمة توقف الدوري على الأنصار والعهد آسيويا؟

أتمنى ألا تنعكس، طالبنا اتحاد الكرة بتحديد موعد واضح لاستئناف بطولة الدوري ، يحتاج اللاعبون لعدة أمور لرفع الجاهزية الفنية والبدنية. الخيارات ستتضح أمام إدارة النادي بشأن إقامة معسكر خارجي تحضيرًا للبطولة القارية.

أي ملعب سيعتمد عليه الأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي؟

حال عودة ملعب بيروت البلدي إلى جاهزيته بشكل تام، سيكون الخيار الأول لنا، وحال لم يكن جاهزًا سنعتمد ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

هل سيترشح نبيل بدر لولاية ثانية لرئاسة النادي؟

تحدث نبيل بدر في تصريح إذاعي، أنه لا رغبة عنده بالترشح مجددًا. ستقام الانتخابات في 17 يناير/كانون ثان المقبل، حيث وضع موقف بدر أعضاء الجمعية العمومية أمام مسؤولياتهم، حيث أن الفكرة ليست مناورة ولا قنبلة صوتية، إذ أن الجميع مطالب بالوقوف مع النادي ودعمه.

نظرًا لظروف الوطن الصعبة، اجتمع بدر بلاعبي النادي وشرح لهم الأوضاع الاستثنائية، وقرر ألا يترك مسؤولياته في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق