اخبار الحوادث

مطالبات الاعبين السوريين و اجتماع الجنة

اقتراحات لجنة المسابقات لمصير الدوري السوري

وجه المدافع شاهر شاهين، لاعب الاتحاد السوري، خطابا رسميا لمجلس إدارة النادي، اليوم الجمعة، يطلب فيه خصم 25% من راتبه، حتى نهاية فترة توقف الدوري.

وقال شاهين في خطابه، إن طلبه يأتي تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، رغم تأكيدات وزارة الصحة السورية بعدم وجود أي حالة في البلاد.

ومن المتوقع أن يتلقى مجلس الإدارة العديد من الخطابات المشابهة، من لاعبي الفريق الأول، دعما للنادي في ظل الفترة الصعبة التي تعيشها الكرة المحلية والعالمية.

اجتماع لجنة المسابقات

تترقب الجماهير في سوريا، اجتماع لجنة المسابقات، الأحد المقبل، مع ممثلي أندية الدوري المحلي، لحسم مصير البطولة بعد تأجيل المنافسات لمنتصف أبريل/نيسان المقبل، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعربت فرق المقدمة والوسط، عن رغبتها في استئناف المسابقة حتى بدون جماهير، أما أندية النفق المظلم تؤيد إلغاء البطولة، من أجل ضمان البقاء في دوري الكبار.

وبدأت الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة، الساحل وجبلة والفتوة والجزيرة، اتصالاتها مع بقية الفرق، للتوافق على قرار إلغاء البطولة بداعي ضيق الوقت وعدم توفر المال وصعوبة السفر بشكل جماعي بعد التوصيات بعدم الاحتكاك المباشر بين اللاعبين، وهو أمر لا يمكن التحكم فيه.

وعلمنا من مصادر خاصة، أن الأندية الأربعة تخطط للاعتراض على أي قرار لا يخدم مصالحها مثل استئناف الدوري بدون جمهور أو اللعب في تجمع خاص لتحديد الفريقين الهابطين.

وأكدت المصادر أن فرق النفق المظلم ستؤكد أن جماهيرها عامل مهم لإنقاذها من الهبوط، ولذلك هي مع أي تأجيل جديد للمسابقة.

وكشفت أن الفرق الأربعة ستطالب بتعويضات مالية كبيرة، حال الإصرار على استكمال مباريات الدوري بدون جماهير، لتدفع مستحقات لاعبيها وترفع من معنوياتهم.

اتحاد الكرة برئاسة العميد حاتم الغائب، ينتظر قرارات واقتراحات لجنة المسابقات، من أجل عقد اجتماع استثنائي، ليعلن قراره الرسمي لمصير الدوري السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق