اخبار الصحة

فوائد عديدة عند تناولك 3 حبات من التمر يوميًا

تعرف على الفوائد السحرية للتمر

التمر من العناصر المهمة على وجبة الافطار في رمضان، حيث يمنح الجسم عددًا من الفوائد الصحية اللازمة للجسم.

هناك عدة فوائد عند تناول 3 حبات من التمر يوميًا، وفقًا لما جاء في موقع “Bright Side”، منها:

قالت جولي غاردن، الأستاذ بجامعة ولاية نورث داكوتا، إن التمر يحتوي على البورون، الذي يعزز صحة العظام.

ويساعد البورون على امتصاص المعادن المقوية للعظام والمحاربة للهشاشة وغيرها مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

يحتوي التمر على الألياف اللازمة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تقي من الإمساك وتساعد على تنشيط حركات الأمعاء.

يعد التمر مصدرًا غنيًا بفيتامين B6 الذي يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين (هرمون السعادة) والنورادرينالين (ينتج تأثيرات مشابهة للأدرنالين)، ما يحسن صحة الدماغ، ويحارب الشعور بالاكتئاب.

يتميز التمر باحتوائه على الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة والسكريات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، وبالتالي توفر الطاقة بشكل جيد.

أكدت إحدى الدراسات أن تناول التمر يقلل من مستويات الدهون الثلاثية والإجهاد التأكسدي، المرتبطين بأمراض القلب وتصلب الشرايين، إلى جانب احتوائه على البوتاسيوم، الذي يخفض ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومشكلات القلب.

يحمي التمرالجهاز الهضمي من البكتيريا الضارة، ومن ثم يخفض فرص انتشارها في القولون، ويزداد تواجد النوع الجيد من البكتيريا الذي يحمي من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

تتميز التمور بتأثيرها الإيجابي على التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب الأنف التحسسي الموسمي، حيث خلصت دراسة أن التمر فعال في تقليل العديد من علامات الالتهاب.

تساعد التمور على فقدان الوزن لاحتوائها على الألياف التي تسبب الشعور بالشبع فترة طويلة وتمنع حدوث طفرات الجلوكوز في الدم، إلى جانب مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفينوليك والكاروتينات، التي تساعد إزالة السموم من الجسم وتسهيل الهضم، وزيادة الأيض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق