طرق مهمة للعناية ببشرة جسم العروس قبل موعد زفافها

طرق مهمة للعناية ببشرة جسم العروس قبل موعد زفافها

تحرص كل عروس على العناية التامة والحثيثة ببشرتها قبل موعد زفافها، حتى تظهر بأبهى حلة في يوم العمر، واليوم سنتعرف على خطوات العناية ببشرة جسم العروس لربيع 2019.

نصائح للعناية ببشرة العروس

– نظّفي بشرتك يوميّاً واحذري من النوم بدون إزالة آثار المكياج.
– قومي بتنظيف البشرة بشكل عميق، عن طريق البخار، قبل الزواج بأسبوع أو أسبوعين، – حتّى يكون هناك متّسع من الوقت لإخفاء أيّ ندوب أو احمرار، قد يظهر بسبب التنظيف.
– قومي باستخدام الأقنعة بصورة دوريّة لتعرفي ما الذي تحتاجه بشرتك والتركيز عليه. لكن – – احذري من المبالغة في الأقنعة حتّى لا تُؤدّي إلى نتيجة عكسيّة .
– حاولي التقليل من المكياج والاكتفاء بأحمر الشّفاه والكحل حتّى لا تُرهقي بشرتك .
– ابتعدي نهائيّاً عن الشّمس، فهي العدو الأوّل للبشرة. وإذا أردت الخروج، فعليك بوضع واقٍ من الشمس، قبل نصف ساعة من الخروج حتّى يُكوِّن طبقة عازلة تحمي من أشعّة الشّمس.
– أكثري من شرب الماء، خاصّة قبل الإفطار، وابتعدي عن الماء البارد قدر الإمكان.
– نامي مبكراً حتى لا يظهر وجهك بمظهر شاحبٍ وتظهر الهالات السوداء أسفلَ عينيك.
– احذري الماء السّاخن عند الاستحمام، وليكن الماء الفاتر أو البارد هو المفضّل لديك.

طرق العناية ببشرة العروس في الربيع

كريم ضد الشمس
مع اقتراب فصل الربيع تبدأ أشعة الشمس في الظهور بوجهها الآخر، فأشعة الشمس في فصل الربيع تصبح أكثر خطورة على البشرة، لذلك عليكِ أن تقومي باستخدام كريم حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لتتجنبي التأثير السيء لأشعة الشمس القوية على بشرتك.

تقشير البشرة
نتيجة استخدام مستحضرات التجميل على البشرة كل يوم وتغيير الظروف الجوية تتعرض البشرة للجفاف، لذلك لابد لكِ أن تقومي بتقشير بشرتك لتتخلصي من خلايا الجلد الميت ولتجددي خلايا بشرتك من جديد لتستقبلي فصل الربيع بكل جاذبية وجمال.

ترطيب البشرة
بعد انتهاء فصل الشتاء تأثرت البشرة بالظروف الجوية المختلفة، وبعد انتهاء الجو البارد وبداية الجو المعتدل تتأثر البشرة ويصبح استخدام الكريمات المرطبة التي تستخدم في فصل الشتاء لا داعي له، لذلك استبدلي الكريم المرطب القوي بآخر أقل كثافة حتى تساعدي بشرتك على استغلال الزيوت الطبيعية التي تفرزها.

ترطيب الشفاه
بعض النساء من يتوقف عن استخدام مرطب الشفاه بعد انتهاء فصل الشتاء مباشرة، وهذا ما يتسبب في جفاف بشرة الشفتين، لذلك لا تتوقفي عن استخدام مرطب الشفاة سريعًا واستبدلي المرطب الخاص بكِ بآخر أخف لتتوقفي عن استخدامه في فصلي الربيع والصيف.

تغذية البشرة
قومي بتغيير النظم الغذائي الذي اعتدتِ القيام به طوال فصل الشتاء، وذلك لتقومي بتغذية بشرتك بعناصر تفتقد لها حتى يزداد توهجها وجاذبيتها في فصل الربيع، وذلك عن طريق تناول الخضروات والفاكهة بكمية مناسبة.

العناية بالشعر
في فصل الشتاء عادة ما كنت تستعملين الشامبو الذي يساعد في التخلص من القشرة نتيجة ظهور القشرة سريعًا في فصل الشتاء، مع اقتراب فصل الربيع عليك بالبدء في استخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك والملائم لفصل الربيع.

العناية بالأسنان
يشتهر فصل الربيع بكثرة الضحك فلا تحرمي نفسك من الضحك والاستمتاع بهذا الفصل الرائع وقومي بالعناية بأسنانك وذلك عن طريق القيام بغسل أسنانك بمعجون أسنان طبيعي وتناول بعض الأغذية التي تساعد في زيادة تبييض الأسنان وتقويتها.

تقشير بشرة العروس بخلطات طبيعية قبل الزفاف

حبوب البن:
أحرصي دائماً على حبوب البن غير المطحونة، وإلجئي إليها لتحضير خلطة تقشير مذهلة لبشرتك، من خلال مزجها مع القليل من العسل وزيت الزيتون، ثمّ ضعي هذا المزيج على وجهك، واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها إعمدي إلى فركه، والتأكد من وصوله إلى الزوايا كافة. واعرفي أنّه يحميك من ظهور البثور على المدى الطويل.

البابايا:
هذا النوع من الفاكهة يزخر بالفوائد الصحيّة والجماليّة، لذا لا تتواني عن الإستفادة منه في تحضير خلطة تقشير للبشرة، من خلال هرس كميّة قليلة منه، ومزجها مع السكر أو العسل، ومرغها على وجهك، ثمّ فركه بها، والإستمرار حتّى التأكّد من أنّ بشرتك قد تشرّبت الكميّة كلّها. بعدها نظّفي وجهك بالماء الفاتر في شكل جيّد.

الشوكولا:
بدلاً من تذوّق الشوكولاته خلال تحضيرات الزفاف، وزيادة وزنك، إستعمليه في مكان آخر، وذوبي البعض منه، ثمّ أضيفي إليه الزيت، بعدها ضعيه على وجهك، وافركيه به، فمادة الكاكاو كفيلة بأن تخلّص بشرتك من مختلف السموم، وتعيد إليها الحياة من جديد بكل معنى الكلمة. لكن من المهم هنا أن تزيلي هذا القناع بواسطة الماء المائلة إلى البرودة.

الشاي الأخضر:
لا تتعجّبي من أنّ خلطة تتألف من سائل كالشاي ألأخضر يمكن أن تؤدي دوراً فاعلاً في تقشير بشرتك، خصوصاً إذا أضفت إليها الملح الخشن بكثرة، وأي نوع من الزيوت، للحصول على ما يشبه العجينة، بعدها فرك بشرتك بها بشكل جيّد، وتكرارها مرتين خلال الأسبوع الواحد.