اخبار لك سيدتي

سلمون وتاثیره على صحة المراة

لصحة الأعصاب والمخ و... سلمون يفيد المراة

قالت خبيرة التغذية الألمانية، آنيته سابرسكي، إن الأحماض الدهنية “أوميغا 3” تتمتع بفوائد صحية جمّة.

وأوضحت الخبيرة أن تلك الأحماض مهمة لصحة الأعصاب والمخ، كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتحفيز عملية الأيض، فضلا عن تأثيرها المثبط للالتهابات.

وأضافت سابرسكي أن الجسم لا يمكنه إنتاج الأحماض الدهنية أوميغا 3 بنفسه
ولذلك ينبغي إمداده بها من خلال تناول الأغذية الغنية به مثل الأسماك كالسلمون والرنجة والتونة والماكريل والأفوكادو والمكسرات وزيت بذر الكتان.

كما توفر العديد من الشركات مكملات غذائية تحتوي على “أوميغا 3” ينبغي استشارة الطبيب قبل تناولها.
حيث يحتوي سمك السلمون على كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي يمكن أن تعزز من تنوع البكتيريا في المعدة. حيث ارتبطت الميكروبات المتنامية منذ فترة طويلة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، والبدانة، وأمراض الأمعاء الالتهابية. ومن أجل الدراسة قامت جامعة نوتنغهام والباحثين في كلية كينجز بفحص ميكروبات المعدة لحوالي 876 امرأة. حيث قاموا باختبار مدى وفرة ما يسمى بالبكتيريا الجيدة في مقابل المدخول الغذائي من الأحماض الدهنية من الأوميغا 3، وذلك من خلال مجموعة من الاستبيانات.

كما أظهرت النتائج لاحقاً أن النساء اللواتي استهلكن كمية أكبر من أوميغا 3، كانت لديهن مستويات أعلى من ميكروبات الأمعاء. وقد ذكر الباحثون أن الأمعاء البشرية تلقى المزيد من الاهتمام في البحوث الطبية، لأنها ترتبط بشكل متزايد بالعديد من المشاكل الصحية، والميكروبات هنا تلعب دوراً حيوياً في الهضم والجهاز المناعي وحتى تنظيم الوزن. ويعتقد الباحثون في الدراسة أن تلك الآثار الجيدة للأوميغا 3 تكون مشتقة من بكتيريا محددة تعرف بـ (NCG)، التي تنتج من خلال مجموعة معينة من المواد الغذائية. وذكر الباحثون أن هذه البكتيريا كانت مرتبطة في السابق بانخفاض الالتهاب وانخفاض خطر الإصابة بالبدانة، كما أن أوميغا 3 التي أظهرت أن لها خصائص مضادة للسرطان، يمكن أن تكون موجودة في الماكريل والجوز وبذور الشيا

كما أظهرت دراسات أخرى أن المغذيات قد يكون لها آثار إيجابية على خفض ارتفاع ضغط الدم، وتخفيف التهاب المفاصل ومنع التدهور المعرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق