اخبار الكمبيوتر والانترنيت

رؤيا بصرية مجسمة “هولوجراف” قادم من ابل

“هولوجراف ابل

أدلة قوية تؤكد بأن شركة أبل تعمل بالفعل على نظارات الواقع المعزز. حيث حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة عبارة عن تصميم شاشة قريبة من العين مخصصة لمثل هذا الملحق. وتوجد إشارة أخرى حول وجود رؤيا بصرية مجسمة “هولوجراف”. لوكان كذلك فمتى يتم إطلاق جهاز يدعم تقنية الواقع المعزز؟

حصلت شركة أبل على براءة اختراع لجهاز غامض تحت مسمى “أنظمة العرض البصرية” ويوضح الوصف الاستخدام المقصود من هذا الاختراع، “قد يشتمل الجهاز الإلكتروني سواء كان جهاز خاص بالواقع الافتراضي أو المعزز أو أي جهاز يلبس في الرأس على نظام عرض بصري قرب مقلة العين تسمح للمستخدمين بالقدرة على رؤية ما يعرض على شاشات تلك الأجهزة.

تمثل نظارات AR تحدياً خاصاً حيث يجب أن تكون شاشات العرض المدمجة فيها قابلة للعرض على مسافات تبلغ بوصة واحدة أو أقل. وتصف براءة اختراع أبل نظامًا لإنجاز هذه المهمة. فالتفصيلات المستخدمة في وصف براءة الاختراع هي بالطبع تقنية بحتة بها بعض التعقيدات غير المفهومة لغير المهتم حيث تصف تفاصيل ذلك الجهاز وكيف يعمل.

جدير بالذكر أن التقارير حول نظارة أبل للواقع الافتراضي ما زالت مستمرة، فقد تحدث تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل في أكثر من مرة، عن تقنية الواقع المعزز وأنها من التقنيات الأكثر اثارة في جميع أنحاء العالم اليوم. وقد يأتي جهاز آي-باد برو وآي-فون 12 لعام 2020 مع ماسحات ضوئية ثلاثية الابعاد خلفية لتحسين تجربة الواقع المعزز. وذكر تيم عن AR كواحدة من أكثر التقنيات إثارة في جميع أنحاء اليوم. وقد يأتي جهاز iPad Pro و iPhone 12 2020 مع ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد خلفية لتحسين تجربة الواقع المعزز، كما جاء في تقرير لموقع بلومبرج، وتقرير سابق لمحلل مينج تشي كو كان قد توقع فيه أن نظارات الواقع المعزز من الجيل الأول يمكن أن تطرح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2020. وأشار تقرير آخر، إلى أن ابل ستصدر جهاز رأس أولي داعم لتقنية الواقع المعزز AR في عام 2022 ، متبوعا بجهاز أصغر مثل نظارات الواقع المعزز AR في عام 2023.

لكن تلك التقارير تعتمد على معلومات غير مؤكدة حتى الآن. حتى براءة اختراع أبل الخاصة بتقنية العرض عن قرب بجوار مقلة العين، لا تمثل دليلًا أكيداً على أن نظارة الواقع المعزز ستصدر قريباً. لكن من المؤكد أن شركة أبل ماضية قدماً في إصدار اختراع جديد ربما يكون ثورة في حينه كما حدث مع الآيفون الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق