اخبار لك سيدتي

جمال بشرتك من الارض الخضراء …. الطبيعة مرآة جمالك

جمال بشرتك من الارض الخضراء …. الطبيعة مرآة جمالك

جمالك من الطبيعه – الطبيعه التي تعكس جمالك

زيت الزيتون :
زيت الزيتون الذي ورثته النساء في اليونان من الحضارة القديمة كوصفة من وصفات الجمال المهمة، يخلط مع السكر أو الملح و يستخدم في تقشير البشرة، كما تستخدمه اليونانيات في مختلف مجالات الجمال، على فروة الرأس، البشرة و الأظافر، و هو بمثابة المرطب الطبيعي لديهن.

المريمية :
تُستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون، والعطور، وغيرها من مستحضرات التجميل .. كما تدخل في عمل صبغاتِ الشعر حيث تَصبغ الشعر الرمادي (الشايب) بلونٍ داكن، كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً مُنشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.

الليمون :
يُعتبر عصير الليمون من الوسائل الطبيعيةِ البسيطةِ التي يُمكن أن تُعالجي بها بعض عيوب البشرة، حيث يُساعد عصير الليمون على إختفاء النمش، وتحسين لون البشرة لتُصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً، كما يُساعد على علاج المساماتِ الواسعةِ حيث يُؤدي القابض الذي بهِ إلى تضيق المسامات، ويُستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب أيضاً، حيث نضع طبقةً رقيقةً من العصير على البشرة، ثم يُترك لدقائق معدودة ثم يُشطف بالماء الفاتر، كذلك يعمل عصير الليمون على إختفاء صفرة الأسنان، حيث يُمكنكِ إستعمالهُ لهذا الغرض على الفرشاةِ أو بوضعهِ على قطنةٍ مبللةٍ لتدعكي أسنانكِ بها يومياً.

البقدونس :
للحصول على بشرةٍ مُضيئةٍ وجميلة يُغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.

الجزر :
من أغنى النباتات بفيتامين – أ – الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة . كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابه المرونة والملمس الناعم . ولعمل قناع من الجزر يسلق في الماء ثم يهرس جيداً، ويستعمل عندما يبرد تماماً.

القرنفل :
له مفعول منعش ومطهر للبشرة ولذا يفيد في علاج حبوب الوجه التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة . ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية، والأقنعة . كما هو معروف عنه أنه يفيد الأسنان ويقاوم الألم الناتج عنها، ويعطر رائحة الفم .

القرفة .

البابونج :
نظراً لمفعوله والمجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء . كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، يقاوم تهيج الجلد .

الكافور :
معروف عن زيت الكافور تأثيرة المضاد للآلام الروماتيزمية . كما يمتازالكافور بأنه مليّن ومطهر للجلد، ويفيد في علاج المتاعب الناتجة عن البشرة الدهنية.

النعناع :
يمتاز النعناع بتأثيرة المرطب للجلد، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها . ويمكن إضافته لماء الحمام لأغراض التجميل .

حبة البركة :
معروف عن حبة البركة خصائصها الطبية المتعددة ولها فوائد عظيمة للجلد والشعر، حيث يستخدم زيت حبة البركة كمنظف قوي للبشرة ومضاد للالتهابات . ويدخل في تركيب شامبوهات الأعشاب لغسل الشعر حيث يقويه وينعمه.

الحناء :
تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروه الرأس، كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة.

الخيار:
يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش، وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.

ماء الورد :
هو سر جمال المرأة العربية ورائحتها الذكية،وهو مهدئ فعال يساعد على الترطيب وتصغير حجم المسامات، كما يخفف من الإلتهابات، ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة،و يجعل البشرة نقية جداً لذلك يمكن للمرأة أن تعود للجمال الطبيعي من خلال غسل الوجه والاستحمام بماء الورد ، غسل الشعر بملعقتين من ماء الورد بعد إستخدام الشامبو والكريم الرطب

كما يمكن إدخاله في الأطعمة اللذيذة كسلطة الفواكه، اللبن المطعّم بالفواكه .

بذره الكتان :
هي من اغنى المصادر النباتية بالأوميجا 3 والاوميجا 6، وهي من المصادر الغنية جداً بالمعادن، فيتامين ”ب”، والألياف، يزيد الشعور بالشبع، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، يقلل خطر الإصابة بنوبات القلب و يعمل على تليين الشرايين.

في النهايه احب ان اخبرك انه لا صحه لاي قول عن سرعه مفعول الاعشاب او الزيوت الطبيعيه وانما ضمان المفعول بعد الاستخدام بفتره قد تطول او تقصر هذه الفتره حسب استجابه جسمك ونضوج الاعشاب لذلك انصحك بان لا تيأسي واستمري في المداومه علي العلاج لفتره حتي تشعري بوجود فارق وبدء المفعول . جمالك من الطبيعه , جمالك من الطبيعه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق