اقتصاد

إزدهار سياحي في مصر وقف إنشاء شركات السياحة

وقف إنشاء شركات السياحة في مصر

منزو زمن وكان هناك تخطيت لنهضة السياحية في مصر وكان هناك عوائق ولكن يبدو ان حلم يتحقق حيس أصدر وزير الآثار المصري، خالد العناني، الخميس، قرارا يقضي بوقف إنشاء شركات السياحة الجديدة بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة.

قرار رقم 72 لسنة 2020

وجاء في نص القرار رقم 72 لسنة 2020 “يوقف بصفة مؤقتة لمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة، وذلك اعتبارا من تاريخ نهاية سريان القرار الوزاري رقم 63 لسنة 2019”.

مساندة الحكومية غير المسبوقة لسياحة

من جانبه، أكد رئيس غرفة شركات السياحة، حسام الشاعر، أن السياحة المصرية تعيش حاليا أزهى عصورها بسبب ما تشهده من الدعم الرئاسي والمساندة الحكومية غير المسبوقة من قبل وهو الدعم والمساندة الذين يطالب بهما القطاع منذ سنوات وعقود.

ويصب ذلك في صالح مصر واقتصادها القومي قبل المستثمرين، حيث أن الدولة شريكا أساسيا للمشروعات السياحية وهو ما بدات الدولة تؤمن به وينعكس على مواقفها الداعمة للسياحة.

وزادت إيرادات السياحة المصرية 28.6 بالمئة في السنة المالية 2018-2019 إلى 12.6 مليار دولار مقارنة مع 9.8 مليار في السنة المالية 2017-2018، وفقا لبيانات البنك المركزي.

وقطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين ومورد رئيسي للعملة الصعبة، لكنه تعرض لبعض الصعوبات خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق