اخبار الحوادث

أهم تقنيات 2020 تجتاح السوق تقني الفترة المقبلة

المؤتمر CES و أهم ما جاء فيه

كثير منا يعشق المجال التقني و ليس لديه وقت لمراقبة المؤتمرات التقنية ومتابعة مفصلة من أجل ذالك قررنا أن نلخص لكم المؤتمر CES وقد

انتهى مؤتمر CES 2020 وكما ذكرنا قررنا إفراد مقال واحد نجمع فيه بشكل مختصر أهم ما جاء في مؤتمر CES 2020

خلاصة المؤتمر CES

شركة إنتل

كشفت شركة إنتل عن كارت الشاشة الخارجي الأول intel DG1 ولم تكشف إنتل عن أي تفاصيل تقنية بشأن كارت الشاشة ولا موعد توفره بدقة “يتوقع خلال 2020” لكنها قالت أنه مصنع بمعمارية 10nm

سوني


كشف سوني عن نموذج لسيارتها الأولى الكهربائية والتي تدعى Sony Vision S؛ السيارة تضم 33 مستشعر مختلف منهم مستشعرات ToF وقدرة تسارع حتى 240 كيلو وتصل إلى 100 في 4.8 ثانية. ولم تكشف سوني عن موعد طرحها أو أية تفاصيل. شاهد الفيديو للتعرف على تصميم السيارة:

حاسب سامسونج


◉ كشفت سامسونج عن حاسب جديد “نظام كروم جوجل” بشاشة 4K من نوع OLED بحجم 13 بوصة. الحاسب سيتوفر للبيع خلال الأشهر القادمة بسعر بيع 999$.

شركة Netatmo


كشفت شركة Netatmo عن قفل باب ذكي يدعم NFC وكذلك المفاتيح الفعليه؛ فكرة القفل أن دعم NFC يمكنك أولاً من إرسال دعوة لأي صديق بالذهاب لمنزلك والدخول بواسطة هاتفه NFC وتختار أنت صلاحية الدعوة هذه ليكن لمدة يوم فقط. وكذلك يمكنك برمجة المفاتيح على فتح الباب فإذا فقدت أي مفتاج فتلغيه من التطبيق المخصص وبناء على ذلك لا يمكن لمن يعثر عليه أن يدخل بيتك؛ ولا حاجة لمفتاح جديد. القفل سيتوفر نهاية العام بمتوسط سعر 350-400 يورو.

التلفاز LG


◉ كشفت LG عن جيل جديد من التلفاز يدعى Galaxy بدعم جودة 4K ومصمم بأحرف نحيفة للغاية 20 مم ويتم تركيبه عن طريق حامل خاص

Sero


كشفت سامسونج عن تلفاز يدعى Sero وهو مصمم بخاصية التدوير التلقائي فمثلاً يمكنك إدارة الشاشة مثل الهاتف لمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب مثلاً بشكل أفضل؛ أو إدارته للوضع الرأسي لمشاهدة محتوى أكبر وهذا سيمكنك من مشاهدة أي محتوى بأكبر صورة ممكنة. التلفاز سيأتي بحجم 43 بوصة فقط وسيتوفر هذا العام بالأسواق


◉ أعلنت سامسونج في مؤتمر CES 2020 عن السعة التخزينية الخارجية الجديدة T7 بدعم البصمة لحماية ملفاتك بسعات 500 جيجا وحتى 2 تيرا وسعر يبدأ من 130$ وحتى 400$

شركة Alienware


◉ شركة Alienware التابعه لـ Dell معروفة عالمياً بتقديم حواسب فائقة القوة لمجال الألعاب؛ في مؤتمر CES كشفت عن مشروع جديد يدعى Alienware لتقديم جهاز ألعاب لمنافسه Nintendo Switch. الجهاز سيأتي بشاشة 8 بوصة بدقة 1900*1200 أي 280ppi وسيعمل بالجيل العاشر من معالجات إنتل. ولم تكشف ديل متى سوف تطرح هذا المنتج ولا سعره.

شركة Razer

◉ كشفت شركة Razer عن جانبي ألعاب لأجهزة الآي فون من إصدار 6 وحتى 11 برو.

شركة Aura


◉ كشفت شركة Aura عن إطار ذكي لساعات أبل؛ الإطار مصمم لقياس الوزن والمياه والدهون في الجسم ونسبة العضلات. سعر الإطار 99 دولار ويتوفر في الأسواق اعتباراً من مارس.

لينوفو


كشفت لينوفو عن جيل جديد من الحواسب يسمى ThinkBook Plus ويتميز بوجود شاشة خارجية في ظهر الشاشة التقليدية لكن هذه الشاشة تعمل بتقنية e-Ink والتي تتميز باستهلاك منخفض جداً للطاقة “نفس شاشة بعض أجهزة كيندل”.

شركة Netgear


◉ كشفت شركة Netgear عن أجهزة راوتر جديدة تدعم معيار Wi-Fi 6. شاهد الفيديو للتعرف على إصدار Nighthawk لتقوية الشبطة المنزلية:

شركة Arlo

◉ كشفت شركة Arlo عن كاميرا جديدة تدعى Arlo Pro 3 Floodlight تعمل بدون أي وصلات ولا حتى كابل الطاقة حيث تضم بطارية يتم إعادة شحنها. الكاميرا تدعم جودة 2K بجودة HDR ومجال رؤية 160 درجة ومقاومة لظروف الطقس المختلفة. سعر الكاميرا 250$ وستتوفر قبل منتصف العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق