اخبار الصحةاخبار لك سيدتيمعلومة طبية

أطعمة تصيب بالشيخوخة مبكرًا إبتعدي عنها

علامات تقدم العمر التي تظهر على البشرة والشعر ما هي إلا نتائج لبعض العادات اليومي، فتناول الحلوى والمشروبات الغازية بنسبة كبيرة وعدم ممارسة التمارين الرياضية يساهم في التسريع من الإصابة بأعراض الشيخوخة المختلفة.
ولتتمكني من الحفاظ على شباب بشرتك وشعرك والتخلص من أعراض الشيخوخة عليكِ بتناول الأغذية الصحية التي تستعرضها مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة.

الوجبات المحفوظة

 تناول الأطعمة المحفوظة قد يؤدي إلى زيادة أملاح الكبريتيت في الجسم مما يعرض البشرة للتجاعيد والتي تعتبر إحدى علامات تقدم العمر والشيخوخة.

السموم البيضاء

ينتشر بين الأطباء مصطلح “السموم البيضاء” على الملح والسكر باعتبارهما يشكلان خطرًا على الصحة في حالة الإفراط في تناولهما، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن السكر يعجل من الإصابة بأعراض الشيخوخة وذلك لتأثيره على الأنسولين في الدم، أما بالنسبة لملح الطعام فهو يعمل على تخزين المياه أسفل البشرة مما يضر بها ويؤثر على شبابها، لذلك ابتعدي عن الأغذية المضاف لها نسب كبيرة من السكر أو الملح للاستمتاع ببشرة دائمة الشباب.

الوجبات الحارة

تناول الوجبات الحارة قد يؤدي إلى الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة نظرًا لتأثيرها على الأوعية الدموية مما يجعلها تتمدد وتزيد من أعراض الشيخوخة.

القهوة

تعتبر القهوة المخدر الأكثر انتشارًا على مستوى العالم، فالكثير من الناس تفضل أن تبدأ يومها بتناول فنجان من القهوة للحصول على التركيز الذي يمنحه الكافيين المتوفر بالقهوة، أما بالنسبة لتأثيرها على شباب البشرة فالقهوة تؤثر بنسبة كبيرة على شباب البشرة عند تناولها بكمية كبيرة يوميًا، لذلك احرصي على الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من القهوة للاستمتاع ببشرة نضرة وخالية من أعراض الشيخوخة.

اللحوم

تعتبر اللحوم من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد لصحة الجسم لكن تناولها بكميات أكبر يؤثر على صحة البشرة والشعر، وذلك لاحتواء اللحوم على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن عن طريق تخزين الدهون أسفل البشرة وهذا ما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة من اللحوم المشوية والمسلوقة للاستمتاع بصحة أفضل وجاذبية.

الكربوهيدرات

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات كالأرز والمكرونة والخبز قد تؤدي إلى رفع مستوى الدهون في الجسم مما يعمل على تكسير الكولاجين الموجود في الجلد والذي يحافظ على مرونة البشرة ويقلل من ترهلها مع تقدم العمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق