تسجيل الدخول

<div style="background-color: #1fb1e5;"><a href="http://www.adamazer.com/" title="">amazon banners</a></div>
طبيب الأسرة العربية لطرح المواضيع المتخصصة بالطب الحديث و آخر الأبحاث و الاكتشافات الطبية المتقدمة

الفطر المعلب يكافح الأمراض بـ8 فوائد صحية

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

 مروه شحاتة  

  • التسجيل

    23 - 11 - 2017

  • العضوية

    86862

  • المشاركات

    11

  • المعدل

    0.60 يوميا

  • نقاط التقييم

    10

  • معدل التقيم

    0

الفطر المعلب يكافح الأمراض بـ8 فوائد صحية

2017-11-23, 08:51 PM

فوائد الفطر المعلّب والطازج
فقر الدم: يحتوي الفطر على كميّةٍ عاليةٍ من الحديد الذي يُعالج فقر الدّم والأعراض المرافقة له مثل الصّداع، والتعب، وخفض مستوى أداء الجهاز العصبي؛ إذ يمتص الجسم تسعين بالمئة من الحديد الذي يُساعد على تكوين الخلايا الحمراء ويزيد من قوة الدّم.
سرطان الثدي والبروستاتا: يحتوي الفطر على مواد فعالةً تُسمّى بالبيتا جلوكان Beta-Glucans، وحمض اللينوليك Linoleic Acid اللذين يحميان الجسم من الإصابة بسرطان الثدي أو سرطان البروستاتا، فالبيتا جلوكان يقمع الآثار السلبيّة المرافقة لزيادة نسبة الإستروجين في الجسم الذي يُعدّ السبب الرئيسي للإصابةِ بسرطان الثدي لدى السيّدات بعد انقطاع الطّمث، ومن ناحيةٍ أُخرى يمنع من نمو الخلايا السّرطانيّة في البروستاتا، وأظهرت الدّراسات بأنّ الفطر يحتوي على خصائص مضادّة للورم عند استخدامه طبياً.

الكولسترول: يُوفّر [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] للجسم من دون الدّهون أو الكولسترول، وبكميّة قليلةٍ من الكربوهيدرات، الأمر الذي يُساعد على انخفاض مُستوى الكولسترول في الدّم، ويُحقق توازناً صحياً وسليماً في الجسم بين الكولسترول الضار والمفيد، وهو أمرٌ أساسيٌّ وحيويٌ في الوقاية من أمراض القلب المُختلفة مثل النوبة القلبيّة، أو السكّتة الدماغيّة.
صحة العظام: الفطر مصدرٌ غنيٌ بالكالسيوم، وهو أحد المغذيات الأساسيّة التي تُشكّل وتزيد من قوّة العظام، فتناول الفطر بشكلٍ منتظمٍ ومتوازن يُساعد على التقليل من فرص الإصابة بهشاشة العظام، ويُقلل من آلام المفاصل.
الفيتامين D: الفطر من الأطعمة الغذائيّة القليلة التي تُقدّم الفيتامين القابل للأكل، فالمصدر الرئيسي للحصول عليه هو أشعة الشّمس، لذا فإنّ إدراج الفطر في النّظام الغذائي الخاص من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى ذلك يُسهّل فيتامين D من امتصاص الكالسيوم والفسفور في الجسم.
المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


تابع ايضا مواضيع ذات صله::

انشر موضوعك باحد هذه المواقع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع