هاتف وافي wave من سامسونج

حارس الغابه

كاتب جيد
الهاتف الجديد يدعم جهود تطوير نظام متكامل لمنصة بادا
الشرق الأوسط، 1 يونيو 2010 – أعلنت اليوم سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في مجال الهواتف النقالة ومعدات الاتصالات، عن التوافر التجاري لهاتف Wave من سامسونج. وقد أطلق الهاتف، الذي يعتبر أول هاتف ذكي يقوم على منصة سامسونج الجديدة والمفتوحة للهواتف الذكية بادا، خلال المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة 2010، ليشكّل حجر الأساس في التزام الشركة نحو توفير خيارات متنوعة من الهواتف الذكية تلائم مختلف أساليب الحياة.

وتسعى سامسونج من خلال إطلاق هاتف Wave إلى تطوير نظام متكامل وفعال يستند إلى منصة بادا ويشمل تطبيقاتSamsung Apps ، والتي ستتوفر في 80 دولة عند إطلاق هاتف Wave، مما سيعزز من المحتوى والتطبيقات المتميزة من خلال التعاون مع الشركات والمطورين من الشركاء.

وستضمن حزمة بادا SDK لتطوير البرمجيات من سامسونج قدرة المستهلكين على التمتع بتجربة متكاملة من التطبيقات التي تدعم منصة بادا. وقد أتيحت نسخة بيتا التجريبية من حزمة SDK مؤخراً لمطوري البرمجيات، بينما ستتوافر حزمة بادا SDK 1.0.0 الكاملة للتنزيل قريباً.

وفي هذا الصدد يقول السيد سانديب سايغال، مدير عام قسم الهواتف النقالة لدى سامسونج الخليج: "يعكس هاتفWave من سامسونج استراتيجيتنا القائمة على توفير تجربة غنية ومتميزة للهواتف الذكية للجميع. وسيعمل إطلاق الهاتف على جعل رؤية منصتنا حقيقة واقعة فيما يختبر المستهلكون والمطورون والمشغلون حرية الاختيار التي تتيحها منصة بادا."

Samsung Apps : اكتشاف، تجربة ، تعزيز

يتيح Samsung Apps، متجر التطبيقات المتكامل المتاح عبر الجهاز وعلى الانترنت، لمستخدمي جهاز wave تنزيل مجموعة كبيرة من التطبيقات بسهولة وسرعة. ويوفر متجر Samsung Apps مجموعة غنية من الألعاب وتطبيقات الملاحة والتواصل الاجتماعي والكتب الإلكترونية والصحة والحياة، مما يمنح المستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى مدى واسع من التجارب عبر الهاتف المتنقل.

وتشمل مجموعة مزودي التطبيقات كلا من The Associated Press و Electronic Arts و Facebook و Gameloft و Layar و MySpace و Namco Bandai و Twitter و Universal Pictures International و WeatherBug و ZAGAT وغيرها الكثير، لتقدم العديد من التطبيقات الشهيرة والمعروفة مثل Need for Speed Shift (EA) و Tower Bloxx (Digital Chocolate) و Weather Bug (WeatherBug) و ZAGAT TO GO (Handmark) وعدد كبير من التطبيقات المفيدة والممتعة التي يقدمها متجر Samsung Apps.

وتمتاز لعبة H.A.W.X لتوم كلانسي، وهي اللعبة الشهيرة التي تقوم على روايات توم كلانسي، بكونها مستقبلية ومبتكرة وتقدم استخداماً رائعاً لمزايا الجهاز. فهي ستعمل على تعزيز تجربة المستخدم من خلال 13 مهمة متنوعة و26 نموذجاً مرخصاً للطائرات و بيئة ثلاثية الأبعاد بالكامل.

كما تقدم بوابة الأخبار متعددة الوسائط والحائزة على جوائز AP Mobile (أسوشييتد برس) إمكانية الحصول على آخر الأخبار العالمية والمحلية في أي وقت. ويستفيد مستخدمو Samsung Apps من التغطية العالمية المتميزة الخاصة بالوكالة والتي تشمل الأخبار العاجلة والرياضة والترفيه والسياسة والأعمال، إلى جانب الأخبار المحلية التي يقدمها أكثر من 1000 عضو في الوكالة والأطراف المتعاونة معها.

منصة بادا - الخيار الذكي

تعمل منصة بادا من سامسونج على تعزيز إمكانات الخيارات الديمقراطية في الهواتف الذكية وتقدم الهاتف الذكي المناسب لكافة أساليب الحياة. فمنصة بادا هي سر تميز هاتف Wave من سامسونج والتي تمكن التطبيقات من الاستخدام الأمثل للجهاز من خلال توفير واجهات برمجة التطبيقات المتعددة للتفاعل، بما في ذلك عناصر واجهة المستخدم (UI) و الرسومات ثلاثية الأبعاد واللمس متعدد النقاط ودعم الحركة والحساسية. كما أن المزايا الموجهة للخدمات، مثل تكامل الشبكات الاجتماعية والخدمات القائمة على المواقع LBS والشراء ضمن التطبيق جميعها تسمح للمستخدمين بتجربة مجموعة متنوعة من التطبيقات والمحتوى.

ويمكن للمطورين كتابة التطبيقات باستخدام حزمة بادا SDK، والتي تقدم مجموعة كاملة من واجهات برمجة التطبيقات APIs وبيئة التطوير المتكاملةIDE و تطبيقات المحاكاة وتطوير واجهة المستخدم وغيرها من الأدوات المفيدة والتطبيقات والوثائق التي تساعد المستخدم. وسيعمل هذا المحتوى على تسهيل تطوير التطبيقات التي لا يقتصر استخدامها على هاتفWave بل يمكن استخدامها في كافة الهواتف التي تقوم على منصة بادا. يمكن بيع التطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام حزمة بادا SDK عبر متجر التطبيقات Samsung Apps.

وتخطط سامسونج لعقد سلسلة من الأيام الخاصة بمطوري بادا في أكثر من 20 دولة للتشجيع على تطوير تطبيقاتبادا ومساعدة المطورين ومجتمعاتهم. سيكون يوم مطوري بادا مفتوحاً أمام أي مطور كما أن التسجيل مجاني. وستستعرض سامسونج عينات البرمجة التي ستبين مجموعة متنوعة من وظائف المنصة التي يتم ابتكارها بشكل خاص لعدد من التقنيات والتطبيقات.


Social Hub و TouchWiz 3.0

يسمح تطبيق Social Hub للمستخدم بإدارة احتياجات الاتصال بكفاءة من خلال إتاحة وصول تفاعلي وموحد إلى رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات التراسل الفوري ومواقع التواصل الاجتماعي. ويعمل على تعزيز مزايا Social Hub تطبيق TouchWiz 3.0 UI، والذي يقدم تجربة فائقة لا تضاهى للمستخدمين. يمكن تحديد توافر Social Hub بحسب حاجة الأسواق المحلية.

ولأولئك الذين يحبون الموسيقى، يمكن تحويل الصفحة الرئيسية للجهاز إلى مشغل للوسائط، بينما يمكن تغيير الصفحة لتناسب أولئك الذين يحبون التقاط الكثير من الصور ومشاركتها بحيث تعرض الصور المفضلة. ويستفيد المستخدمون كذلك من Quick Panel ، وهي طريقة لترتيب التطبيقات حسب الأولوية لتظهر على شاشة واحدة لسهولة الاستخدام.

وبفضل شاشته الجذابة، فإن واجهة المستخدم الحديثة من سامسونج والتي تستخدم TouchWiz 3.0 تمنح تجربة من خيارات اللمس البديهية وتشمل مزايا رائعة منها وحدة الحركة وإلغاء القفل الذكي وشاشة widget القابلة للتخصيص.

الشاشة، السرعة، الأداء، الجمال

مع جهاز Wave من سامسونج فإن ما تراه العين هو ما تحصل عليه بالفعل، حيث يقدم أول شاشة AMOLED فائقة في العالم، ليقدم أداء لا يضاهى للشاشة في هاتف ذكي. وتقدم شاشة Super AMOLED تجربة عرض أكثر وضوحاً وألوانا متألقة بانعكاس أقل. وبفضل زوايا المشاهدة الحرة والسرعة الفائقة في التجاوب من خلال تلك التقنية المتميزة، فإن شاشة هاتفWave من سامسونج تقدم جودة لا مثيل لها للصورة من حيث عرض الصور ومقاطع الفيديو.

ويستفيد جهاز Wave من معالج فائق السرعة بقدرة 1 غيغا هيرتز، حيث يقدم للمستخدمين أفضل أداء رسومي ممكن اليوم. أما سرعته فتجعل من واجهة المستخدم على شاشة اللمس ذات قدرة مذهلة على التجاوب، مما يعني تجربة لا مثيل لها في الرسومات ثلاثية الأبعاد وتلك التي تتطلب حيزاً كبيراً من الذاكرة إلى جانب أداء الفيديو.

كما أن هاتف Wave واحد من أكثر الأجهزة جاذبية بفضل الشكل الانسيابي الأنيق الذي يخلو من أية زوايا أو خطوط حادة. وتكمل الشاشة المتميزة والفعالة من الزجاج المقوى متانة وحيوية شاشة Super AMOLED، بينما أصبحت بصمات الأصابع المزعجة شيئاً من الماضي بفضل التقنية المضادة للتلطيخ.

وبفضل الدعم متعدد الرموز لكل من صيغ DivX, Xvid, MP4 و WMVودعم الصوت الافتراضي المحيط 5.1، فإن الجهاز يعتبر نظام ترفيه شخصي رائعاً. وتجعل إمكانات التسجيل وفك الرموز لمقاطع الفيديو عالية الوضوح (720p) من هاتفWave جهازاً استثنائياً لالتقاط مقاطع الفيديو ومشاركتها وعرضها.

يعتبر جهاز Wave من سامسونج أول جهاز في العالم يطبق معايير Bluetooth® 3.0 وWiFi 802.11n.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: هاتف وافي wave من سامسونج

اجهزة سامسونج عم تنافس نوكيا هالايام
ويمكن بعضها بيتفوق بميزاته على اجهزة نوكيا
اشكرك لهذا الطرح
حارس الغابة
كن بخير
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: هاتف وافي wave من سامسونج

بالفعل هالاجهزة اثبت جدارتها بجانب نوكيا

يسلمو دياتك يا رب على الطرح

مودتي
 
رد: هاتف وافي wave من سامسونج

لا ما تئلولي سامسونج ماا بيطلعلا مع نوكيا
اي ميزاتا ما بحبا انا ما كل هالاد
يسلمو ايدك عالمعلوميات
شكرا جزيلا
96.gif
 

حارس الغابه

كاتب جيد
رد: هاتف وافي wave من سامسونج

السلام عليكم
بردوكم المشجعة تعطوني قوة اكثر حتى اعطي
اكثر
منارة سورية تحياتي للجميع
 
أعلى