حمــــــــــــــــــــــــاة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حزن القمر

مشرف سابق
زارني صديق قريب إلى قلبي وهو حبيب فقال لي :
سمعت عن مدينتك الغريب والعجيب فهات ما عندك فقلت له: مدينتي أم السرائر فيها السوق والحاضر وبينهما العاصي سائر فمن أين أحدثك يا زائر فقال : لا أعرف فأنا حائر حدثني عن الأفضل وأكون لك شاكر.
فأجبته وأنا ثائر ونار تلفظها عيوني والشرائر لا فرق عندنا يا زائر فلسوق دمنا وقلبنا الحاضر وهما في عروقنا سائر فقال : بقلب مجروح وبصوت ضعيف مبحوح وعلائم الأسف تبوح ألا تعرفني فتى مزوح فقلت عذرك مقبول شرشوح وسأزيدك عن حماة الشروح.
فقال: إنثر ودعني أستريح فقلت: مدينتي أم النواعير وأكثر سكانها يركبون الطراطير ويفضلون من الطعام الفتوش والسخاتير ومن بيوتهم تخرج المشاهير وتسمع عن سكانها القصص والأساطير فأحذيتهم الشواريخ والبساطير وإلى السماء يرفعون المناخير وكلهم يفضل أن يصبح فيها وزير وفيها نادي الطليعة والجماهير فقال: جعلتني بحبها أسير وماذا تعني الطراطير, أرجو الإيضاح والتفسير فقلت: هي عربة على ثلاث تسير وصوتها أشبه بالشخير وفي الطلعة تزئر زئير وإياك لصاحبها أن تشير فراكبها يحسب نفسه أمير وأنه في السماء يطير فقال ماذا عن السخاتير فقلت: هي أكلة العظماء والمشاهير فقال: يا صاح فحبي لمدينتك قد لاح فقلت:لسوق الطويل فهذا عابدين مشهور محترم ولا يحب كل إنسان مغرور وتجد عنه لبن العصفور فوصفته الدواء الشافي وإن سألته عن شيء لا يقول ما في .
فقال: ماذا عن سكانها فقلت: سكانها شعب نادر فكلهم فهمان وشاطر وإياك أن شاجروك أن تشاجر وخاصة إن كنت في الحاضر إلا وجدت نفسك في المقابر , فقال: حدثني عن أحيائها وأكون ولله لك شاكر فقلت : عندنا الفراية والمناخ والجراجمة والسخانة والحميدية واللبس لشبابها حرية فهناك العباية والكلابية والكندرة والكسرية وفي الزنار الموس والشبرية يمتازون بالنخوة والعنترية فكأنهم والله يعيشون أيام الجاهلية .
فمدينتي جورة الهم فالناس يشترون الهم والغم وإن جلسوا لا يغلقون فمهم فهم يمتازون بكثرة الذم وكلامهم على بعضهم كالسم.
فقال: ماذا عن العاصي فقلت: ينبع من عدة ينابيع ويمتلئ عادة في فصل الربيع وعلى شواطئه تكثر الجرابيع وتصب فيه كل البلاليع ومن رائحته يعطس الجميع مع أنه فتان بديع .
ماذا عن نسائها فأجبته ضاحكاً النساء عندنا سمينات يلقبون بالبرميلات فهناك سمية وعطيات وأسما ونعمات وكلهم من الوزن الثقيلات وإن سألتهم ما يمارسون من الرياضات يقولون الكر والمعاتبات ومن الهوايات يقولون لاأكل والأستقبلات ورؤية المنامات يحسبون نفسهم رشيقات
وعندنا أكلة يأكلها الفقير والدرويش وتدعى الشنكليش ومن الشوارع تطيش وتصبح كالشارب خمرومدمن وأكثر من يوم لن تعيش
فقال حدثني عن ماضيها فقلت أسكت أحسن ما نروح فيها....,.
حــزن القمر
 

حزن القمر

مشرف سابق
رد: حمــــــــــــــــــــــــاة

أنا أسفة إذا كان مكرر بس موضوعه عجبني مشان هيك حبيت أنشرو
سلمت يداكي على النقد الصريح
 

عامر السوري

كاتب جيد
رد: حمــــــــــــــــــــــــاة

طرح رائع لكي مني أجمل التحيات
موفقة بإذن الله .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى