كلشي عن فيروز

عبير

كاتب محترف
اسمها الحقيقي نهاد وديع حداد

، من مواليد 21 نوفمبر سنة 1935

. ولدت السيدة فيروز وهو اسمها الفني لوديع حداد وليزا البستاني في بيت متواضع مكون من غرفة واحدة في حي "زقاق البلاط" وهو حي فقير مجاور لبيروت. كان والدها عاملا في احدى المطابع. لفيروز اختان هما هدى وآمال واخ اكبر هو جوزيف.



اكتشفها الاستاذ محمد فليفل ونجح في اقناع والدها ان تشارك في الاغنيات الوطنية. ادخلها محمد للدراسة في المعهد الوطني لمدة اربع سنوات, ثم تقدمت للجنة المؤلفة من الموسيقار حليم الرومي والد الفنانة ماجدة الرومي وذهل من صوتها وتم اختيارها كمغنية في الاذاعة اللبنانية. في عام 1950 بثت الاذاعة اللبنانية اول اغنية لفيروز من الحان حليم الرومي وهي " تركت قلبي وطاوعت حبك", اما الاغنية الثانية فكانت" في جو سحر وجمال" وكانت باللهجة المصرية والثالثة "عاشق الورد" وغنتها مع الرومي دويتو . اقترح الرومي تغيير اسم نهاد لتختار واحدا من اسمين "شهرزاد" و"فيروز" فاختارت الثاني .
كانت فيروز ضد فكرة الزواج ، حتى بعد ان عرض عليها عاصي الرحباني الزواج وفي عام 1954 كرر عاصي طلبه الزواج منها فوافقت وتم الزواج في يناير 1955 وفي اول 1956 انجبت فيروز ابنها زياد . قدمت فيروز للسينما العربية ثلاثة افلام , وغنت 800 اغنية ومثلت في اكثر من 20 مسرحية غنائية
 

عبير

كاتب محترف
رد: كلشي عن فيروز

الصور

fairouz.gif






542803.jpg


attachment.php


599774492.jpg


Fayrouz.jpg


bwfacenx2.jpg
 

waard

كبار الشخصيات
رد: كلشي عن فيروز

بربي بحب اسمعلاها دائما صباحا مساءاااااااااااا

صوتها رائع

اف شكر الك عبير

الله يعطيكي العافية عليهم
 

مواضيع مماثلة

أعلى