طرق الربح عن طريق الانترنيت

كتب في: سبتمبر 1, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 1٬061الزيارة
 
5 طرق لربح المال من الإنترنت

1 – المزايدة الإلكترونية:

قد يكون لديك بعض الأشياء التى لا تحتاجها، فى الوقت الذى يبحث عنها آخرون، وعلى استعداد لدفع أسعار خيالية فى سبيل الحصول عليها، ويمكنك بيعها بأعلى الأسعار بالمزايدة بها على موقع «eBay» وغيره من مواقع المزادات الإلكترونية.

كل ما عليك أن تحدد الأشياء التى تريد بيعها، وإنشاء ملف تعريف «profile» كبائع على أحد هذه المواقع.. فالأمر يبدو بسيطاً ولكن يحتاج منك لممارسة حتى تتم صفقة البيع بشكل ناجح، ويساعدك إنشاء صفحة للمنتج، مفصلة وممتعة على جلب المشتريين المهتمين بها.

ومن المهم تحديد حد أدنى معقول لبيع المنتج حتى تضمن بيعه، وتذكر أنه عليك التواصل مع المشترين حتى يثقوا بك ويعتمدوا عليك، وكلما زادت ردود الفعل الإيجابية زاد الأشخاص الذين يكونون على استعداد للقيام بأعمال تجارية معك وهذا بطبيعة الحال يعنى مزيدا من المال.

2 – التدوين:

إذا كان لديك شغف بشىء ما كالشعر، الأدب، ثقافة، سياسة، أو حتى الطبخ، ولديك ما تقوله عنه.. يمكن أن تكون المدونات وسيلة مربحة لك من خلال «الإعلانات»، فبعد أن تبدأ المدونة الخاصة بك، يمكنك الاشتراك فى إحدى الخدمات الإعلانية بشكل مجانى مثل «جوجل أدسنس Google AdSense» وهو برنامج جوجل الإعلانى الذى يقوم بوضع الروابط الإعلانية التى عادة ما تراها على الجانبين وأعلى المواقع.

وكلما كانت الإعلانات على مدونتك ذات صلة بمحتوى المدونة زاد الربح، وكلما زاد مرات نقر زوار المدونة على تلك الإعلانات، سوف تجنى مزيداً من المال.

وإذا كنت تهتم بتحديث مدونتك وتسويقها بشكل أوسع والتدقيق والتميز فى محتواها وتصميمها، قد تعقد صفقة بيع لمدونتك مع إحدى الشركات أو الأشخاص، الذين يسعون لشراء مدونات الرعاية الإعلانية المتميزة، ومن ثم تبيعها بسعر لم تكن تحلم به.

3 -تصميم وبيع منتجاتك الخاصة:

إذا كانت لديك هواية بصنع أشياء معينة أو تصميم أشكال فريدة لمنتج ما، يمكنك استغلال ذلك فى تحقيق عائد مادى، أما عن مكان البيع والتكاليف.. فالأمر لن يحتاج منك سوى إنشاء موقع بشكل مجانى لتقدم فيه منتجك.

أما عن التسويق والإعلان، فيمكنك أن تقوم بالتسويق لمنتجك عبر الشبكات الاجتماعية كموقع الفيس بوك، ويمكنك أيضا من البيع المباشر عن طريق إنشاء جروب لتسويق وبيع منتجك، فقط قم بدعوة أصدقائك وأقاربك ومعارفك للاشتراك فى الجروب وبالتالى زيادة عدد أعضائه والإعلان عنه فى «الجروبات» الأخرى لتكسب مزيداً من المشترين. وبالفعل هناك الكثير من الجروبات الحالية على موقع الفيس بوك يقدم أصحابها منتجات بسيطة وتحقق لها أرباحاً مثل الإكسسورات، الملابس، الكوشية، بالإضافة لجروبات متخصصة فى البيع والشراء، حيث تقوم فيها بعرض المنتج سواء من تصميمك أو سلعة تريد الاستغناء عنها وبيعها كالأجهزة الالكترونية أو عملات نادرة أو طوابع وغيرها مثل جروب «بيع واشترى»، «حاجات للبيع».

4 – العمل بالقطعة freelancing:

هناك الكثير من أصحاب المواقع، المدونين، المسوقين عبر الانترنت، مطورين، شركات، أو حتى ناس عاديين يحتاجون لعمل أشياء معينة لهم وعلى استعداد لدفع أى مبلغ فى سيبل القيام بها بشكل جيد، فإذا كانت لديك مهارة معينة يمكنك استغلالها للعمل بالقطعة «freelancer» لحساب هؤلاء الأشخاص.

العمل لحساب آخرين يشمل الكثير من المجالات، مثل كتابة مقال أو تحليل أو تقرير أو الاشتراك فى استطلاعات الرأى، دعم العملاء، البرمجة، إدخال بيانات، تصميم مواقع على الإنترنت، الترجمة، التسويق، تصميم جرافيك، وغيرها. أما عن كيفية إيجاد مثل هذه الأعمال، قم بكتابة كلمة «freelancer» على «جوجل»، لتجد الكثير من المواقع التى تضع عليها ما يمكنك تقديمه من خدمات مثل HYPERLINK «http://www.gofreelance.com/» www.gofreelance.com وHYPERLINK «http://www.elance.com» www.elance.com، لتتواصل بالأشخاص والشركات التى تبحث عن آخرين يقوموا بأعمال لحسابهم.

5 – بيع أسماء النطاقات والمواقع:

بيع وشراء المواقع أو أسماء النطاقات يمكن أن يكون وسيلة تجارية الكترونية مربحة، وتعتبر من أفضل الطرق لتحقيق مكسب مادى من الإنترنت، وفيها يمكنك إما أن تبنى مواقع بدأ من الصفر لتبيعها أو تسجل أسماء نطاقات جديدة لتقوم ببيعها فيما بعد.

ويطلق على عملية شراء الموقع بنية بيعه مرة أخرى عملية «التقليب Flipping»، ويمكنك أن تلقى نظرة على موقع HYPERLINK «http://www.sedo.arab.com/» www.sedo.arab.com، أو غيره من مواقع تجارية لشراء وبيع المواقع وأسماء النطاقات لمعرفة ما يمكنك تحقيقه من مكاسب مادية من هذه العملية.

أرباح الصفقة التى تقوم بها تختلف تبعاً لمدى شعبية الموقع وحجم الأموال التى يحققها، فضلاً عن عوامل أخرى كثيرة، ولكن أنصحك قبل الدخول فى عالم بيع وشراء النطاقات والمواقع أن تقرأ جيداً عن هذا المجال وهناك الكثير من المواقع والمدونات التى تشرح لك التفاصيل حتى تصبح محترفاً ومن ثم تحقيق مكسب أكبر.

Related posts:

فيس بوك موقع ملاذ للمغرورين
3D كمبيوتر ثلاثي الابعاد من سوني
zynga اكثر من مليونين مستخدم باليوم
التعليقات المطروحة: (0)