تم القاء القبض على مرتكبي الهجمات الاباحية على الفيسبوك

كتب في: نوفمبر 18, 2011 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 2٬369الزيارة

قال متحدث رسمي عن موقع التواصل الإجتماعي الشهير “الفيس بوك” أن شركته قد توصلت الى مرتكبي الهجمة القرصانية الالكترونية الأخيرة على موقعهم ، والتي تسببت في إغراق خلاصات أخبار المستخدمين بألاف الصور الجنسية الإباحية ، بالاضافة الى مئات من مقاطع فيديو تحض على العنف والتطرف .

وظهرت المشكلة خلال أوائل الإسبوع الحالي في حسابات عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك المقدر عددهم رسمياً بالرقم 750 مليون مستخدم حول العالم ، وتسبّبت في موجة غضب شديدة ، خصوصاً من أولياء أمور المراهقين وصغار السن .

وقال المتحدث باسم الفيس بوك في بيان رسمي ” توصلنا لعديمي الضمير مرتكبي هجمة القرصنة الالكترونية الأخيرة ، نرتب الأمور الأن لملاحقتهم قضائياً ”

و إستخدم المهاجمون على الأرجح ثغرة في متصفحات بعض المستخدمين ، لتنشيط فايروس ”Guy Fawkes ” الذي زرع الاف الصور والمقاطع الاباحية في خلاصات الاخبار للمستخدمين ، وحولهم الى مواقع مشبوهه ملغمة بمئات الفايروسات والبرمجيات الضارة .

الطريف في الأمر ، ووفق تقرير موقع تك سبوت أن مستخدمي جوجل كروم قد “أفلتوا” من هذا الكمين الفايروسي ، لو صحّ التعبير ، حيث لم يتأثر الجوجل كروم وحده من بين كل المتصفحات ، بهذه الثغرة اللعينة .

3 خطوات لتتجنب مثل هذه الهجمات من خلال المتصفح :
1.حدّث متصفحك دوماً الى أخر إصدار (جوجل كروم يتحدث تلقائياً دون تدخل من المستخدم) ، واستخدم بعض الاضافات المهمة التي تمنع مثل هذه الخدمات ، مثل إضافتي no-script و adblock
2.إحذف أي تطبيق للفيس بوك تكون قد صرّحت له بالوصول الى معلومات حسابك “أو على الأقل إحذف تلك التطبيقات التي لا تثق في مصدرها “
3.استخدم برنامج فايروسات مناسب لفحص جهازك وتنظيفه من المتعلقات الفايروسية والبرامج التجسسية الخبيثة .

Related posts:

كمبيوتر بشكل قديم باحدث الموصفات من Commodore
فيس بوك افسح مكانا للسجناء
Skype 5 العديد من الميزات مع سكاي بي الجديد
التعليقات المطروحة: (0)