windows8 ويندوز 8 تعلن عنه ميكرسوفت

كتب في: نوفمبر 13, 2011 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 953الزيارة

تقوم شركة مايكروسوفت الأمريكية  بالاستعداد للكشف عن الجيل المقبل من نظام التشغيل “ويندوز 8” في محاولة لاسترجاع  السوق التي فقدتها لصالح شركة أبل بعد أن  أصبحت أكبر شركة في العالم من حيث القيمة  السوقية.

وذكر موقع (سي ان ان) أن ” ما  أقلق  كبار المسؤولين في مايكروسوفت هو الهيمنة المطلقة لجهاز(آي باد) وليست أجهزة  ماك أو نظام التشغيل لينوكس”.

ويقول خبراء بحسب موقع (سي ان  ان) إنه” هناك حاجة لبديل مناسب لجهاز آي باد، والشركة التي تأتي به تأخذ قطعة  كبيرة من السوق السريعة النمو، لذا فإن نجاح ميكروسوفت، من شأنه تهدئة مخاوف  المستثمرين بشأن انكماش سوق أجهزة الكمبيوتر.”

وقد تم تصميم ويندوز 8 ليناسب  اللمس بشكل أساسي، ويعمل في المنزل أيضاً مع الماوس ولوحة المفاتيح

بدورها صرحت مايكروسوفت أنها” في نسختها الجديدة من ويندوز8، أعادت تصور البرامج من أجل (تغيير عالم الحوسبة) إضافةً إلى أن ويندوز 8 يحتوي على واجهة بصرية جديدة تماما، وتم تعديله ليناسب  شاشات اللمس على الأجهزة المحمولة”.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أيلول  الماضي عن برنامج “ويندوز 8” أمام الآلاف من مطوري البرمجيات الذين اجتمعوا في  مؤتمر الشركة السنوي في مدينة أناهايم بولاية كاليفورنيا.

وكانت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، أعلنت، مؤخرا، أنها تعتزم تطوير واجهة استخدام جديدة للجيل الجديد من  تطبيق متصفح ويندوز “Windows Explorer” لإدارة الملفات  في أنظمة تشغيلها.

وتسيطر مايكروسوفت على سوق  التطبيقات المكتبية، إذ تبلغ حصتها من السوق 94 % ومعظم مبيعاتها إلى قطاع الأعمال،  في المقابل وصلت حصة التطبيق للشركة المنافسة “غوغل دوكس” إلى 4 في % من السوق.

يشار إلى أن شركة “مايكروسوفت”  ((Microsoft Corporation‏) تعتبر شركة دولية تعمل في  مجال تقنيات الحاسوب وتطور وتصنع العديد من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، يعمل بها  أكثر من 71 ألف موظف في 102 دولة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في واشنطن.

Related posts:

ظهور كوكب صالح للحياة
جالاكسى اس 3 تليفون بموصفات الكمبيوتر
هاتف سامسونج القابل للطي
التعليقات المطروحة: (0)