ماري بلير جوجل تحتفل بها

كتب في: أكتوبر 22, 2011 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 837الزيارة

احتفل محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم بالذكرى المئوية الأولى لميلاد الرسامة الأمريكية مارى بلير، التى شكلت أعمالها وجدان الأطفال حول العالم برسومها التى استلهمتها من أعمال ديزنى الأولى “سندريللا” و”أليس فى بلاد العجائب”، والعديد من شخصيات وأماكن ديزنى لاند.

تميزت رسومات مارى بلير بألوان نابضة بالحياة غزت أفلام ديزنى المتحركة بداية من العام 1943 إلى العام 1953، وعرفت رسوماتها بأسلوبها البسيط الذى يخفى تعقيدات بصرية هائلة وحرفية عالية فى كل شيء بداية بالألوان وانتهاء بأدق تفاصيل اختيارات ذلك التكوين البصري.

ولدت مارى روبنسون فى الحادى والعشرين من أكتوبر 1911 بأوكلاهوما بالولايات المتحدة، وتخرجت فى كلية سان خوسية وحصلت على منحة لدراسة الفن بأحد معاهد لوس أنجلوس حيث قابلت عدداً من الفنانين المشهورين فى ذلك الوقت وفى عام 1934 تزوجت من الفنان لى إيفريتت بلير.

بدأت العمل لدى والت ديزنى فى عام 1940 وسرعان ما عينها والت لإدارة مشاريع متعددة صبغت أعمال ديزنى بألوان وتصميمات فريدة فى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية ومن أشهر أعمالها “سندريلا” و”أليس فى بلاد العجائب” و”بيتر بان”، واتسمت تلك التصميمات بالجرأة التى أثرت على أجيال كاملة من الفنانين فى مجال الرسوم المتحركة من بعدها.

توفيت مارى بلير فى السادس والعشرين من يوليو عام 1978 بعد إصابتها بنزيف دماغى وبعد وفاتها بنحو 13 عاماً فى عام 1991 منحتها ديزنى جائزة “أسطورة ديزني”.

Related posts:

كمبيوتر بشكل قديم باحدث الموصفات من Commodore
ياهو تتطلق برنامج لتوعية الاطفال
google Currents جوجل تطلق خدمة جديدة
التعليقات المطروحة: (0)