تنحيف الخصر وشده بشكل جميل

كتب في: نوفمبر 1, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 5٬841الزيارة

اعتدت على خصرك المستدير وبطنك المنتفخ بعض الشىء، فى الصيف تبتلعينه بخفة، وفى الشتاء تخفينه تحت الثياب الواسعة، إلا أنك تشعرين فى الوقت نفسه بنوع من الثقل الذى يلازمك مهما فعلت، وهذا

يعود حتماً إلى نوعية الطعام الذى تأكلينه، وإلى طريقتك اليومية فى الأكل، فإذا كنت من النوع الذى يأكل بسرعة دون تمهل فيجب ألا تتعجبى من هذا الشعور، فإنه ناتج عن تناول الطعام بسرعة..

ويشير الدكتور يسرى الجزار إلى أنه يجب تبديل عاداتك الغذائية السيئة، كذلك نوعية الطعام الذى تتناولينه يومياً، والذى يؤدى مباشرة إلى الشعور بالتعب وزيادة الوزن وتكون السليوليت، نظراً إلى اختلال عمل الجهاز الهضمى نتيجة لوفرة الطعام الذى يزيد نسبة الحموضة فى المعدة، ويتمثل فى الخل وفى المشروبات المسكرة وبعض الخضار مثل الطماطم.

1- يفضل تناول الحبوب الكاملة مثل.. “القمح، الأرز، والذرة” على تلك المقشورة الغنية بالسكر والتى من الصعب على الجهاز الهضمى هضمها كلياً وتجعل الشعور بالجوع سريعاً.

2- شددى على أكل البروتين على الإفطار مثل البيض، وتفادى عصير الفواكه والمعلبات المنقوعة فى الزيت.

3- لا تستغنى عن أى وجبة طعام يومية، ويفضل أن يكون إفطارك غنى بالعناصر الغذائية، ويجب تناول الأسماك القليلة الدسم.، وعدم تناول العشاء نهائياً.

4- يجب الابتعاد عن الزبادى بالفواكه لكونه من المواد الحامضة، خاصة فى حالة تناول عصير الفواكه والجبن، لذا من الأفضل اللجوء إلى الفاكهة الكاملة التى تأكلينها بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات.

5- لا تأكلى إلا عند الشعور بالجوع حقيقة تسهيلاً لإفراز السوائل المعوية التى تساعد الهضم.
6- كذلك يجب الاسترخاء واعتباره عاملاً ضرورياً لإنقاص الوزن وتعلم كيفية التنفس الصحيح الذى يساعد على التغلب على القلق ووصول الأوكسجين إلى كل خلايا الجسم، فعليك بالشهيق ببطء وباستمرار من أنفك، كذلك عليك فى الوقت نفسه بنفخ بطنك نحو الخارج ثم عليك بحبس أنفاسك مرة أخرى ثم نفذى الزفير من الأنف أو الفم على مهل وقومى بالعد من 5 إلى 6 دون أى انقباض فى العضلات ثم شدى عضلات بطنك وحاولى إدخاله إلى الداخل مع تقويس ظهرك وجعل ذقنك يتوجه نحو الصدر وحاولى أن تكررى هذا التمرين مرة كل ساعة على الأقل.

Related posts:

كيف اجعل جسمي رشيق !
معالجة تجاعيد الوجه بالشوكولاتة
هل تريدين وجهك اكثر اشرقا
التعليقات المطروحة: (0)