فيلم الشوق يجسد هوس المصرين بالجنس

كتب في: نوفمبر 1, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 7٬843الزيارة

أقام محامٍ مصري دعوى قضائية ضد صنَّاع فيلم “الشوق” بطولة الفنانة المصرية روبي لمحاولة منعه من العرض في مهرجان سينمائي بالقاهرة، متهما بأنه يشوه صورة الشباب المصريين، ويروج بأنهم لا يفكرون “سوى في جزئهم السفلي”.

ونفى خالد الحجر -مخرج الفيلم- أن يكون بالفيلم إيحاءات جنسية رغم أنه يتناول عدة قضايا من ضمنها الكبت الجنسي، مؤكدا في الوقت نفسه على أن الفيلم يحرك كل المشاعر والأحاسيس الداخلية لأي إنسان يشاهده.

وأكد المحامي المصري عبد الحميد شعلان في تصريحات لـmbc.net إنه أقام دعوى قضائية حملت (رقم 5299 إداري) ضد صناع فيلم “الشوق”، وطلب بمنع مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي بعد أن اتهمه بتشويه صورة الشباب المصري، وإظهار العشوائيات كما لو كانت هي المسيطرة على الأحياء المصرية بشكل عام.

وقال شعلان “من الظلم إهدار الحضارة المصرية في مهرجان عالمي مثل مهرجان القاهرة السينمائي حيث يحضر هذا المهرجان المئات من شعوب العالم العربي والأوربي، ومن العيب أن ننشر عشوائيات مصر بهذا الشكل المهين وبيان أن أهلها لا يزالون يسكنون العشش”.

واستشهد المحامي بتصريح نجمة هوليوود المكسيكية سلمى حايك حينما جاءت إلى مصر وقالت في مؤتمر صحفي إنها كانت تظن أن شعب مصر لا يزال يركب الجمال”.

وشدد شعلان على أنه سيرفع الموضوع إلى أعلى الجهات في الدولة بقوله “من حقنا أن نحافظ على مكانتنا، وأن نغار على بلدنا، لا أن نقول إن كل هم الشباب المصري هو إشباع غرائزهم الجنسية وإنه لا يفكر فقط سوى بالجزء الأسفل في جسده، وهي النقاط التي أقرَّها شعلان في صحيفة الدعوى”.

ومن جانبه، نفى المخرج خالد الحجر أية إيحاءات جنسية في فيلمه، وقال في تصريحات خاصة لـ mbc.net إن مشاركة فيلم “الشوق بطولة روبي وسوسن بدر وأحمد عزمي وكوكي لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34 يؤكد أن الفيلم يحرك كل المشاعر والأحاسيس الداخلية لأي إنسان يشاهده؛ لأن الدراما التي يحملها الفيلم في أحداثه ستجعل المشاهدين يبكون لحظة مشاهدته”.

وشدد على “أن الفكرة التي يتناولها الفيلم تتحدث عن احتياج الناس ومواجعهم، ما يجعلها فكرة جيدة وجديدة، كتبها السيناريست سيد رجب من خلال فيلمٍ لا يتناول فقط الكبت الجنسي، ولكن يتحدث أيضا عن الاحتياج والناس المقهورة، ورغبتهم في الخلاص من الفقر والقهر والكبت”.

ونفى الحجر اختياره كوكي مجاملة لروبي، مؤكدا أنه كان لديه رغبة في العمل مع روبي، وهو يعرف جيدا وعن قرب أن شقيقتها كوكي كانت تتدرب عند أحمد كمال على التمثيل، وكان أداؤها خلال التدريب جيدا، وأنه كان يريد شقيقتين في الدورين “شوق وعواطف”، وكان الدوران مناسبين لروبي وكوكي، وقد تلقى دعما في ذلك من المنتج محمد ياسين

Related posts:

ليدي غاغا 8جوائز في مهرجان ام تي في
سوداني يطلب يد منى شلبي بعد اقتحام منزلها
بدرية احمد تقلد هيفاء بنفخ الشفايف
التعليقات المطروحة: (0)