مصريون يطورون برنامج الاسواق المالية

كتب في: أكتوبر 12, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 598الزيارة

استطاع خمسة شباب مصريين‏، يعملون بشركات تكنولوجية داخل مصر‏،‏ تطوير برمجيات ونظم متطورة جدا تحتاج إليها الشركات العالمية المصممة والمصنعة للدوائر والنظم الإلكترونية‏.

واعتبارا من العام المقبل‏ سيتم طرح برنامج الكاميليون‏ أو الحرباء ‏بحسب صحيفة”الاهرام”‏ وهو برنامج سوفت وير مصري من الألف إلي الياء‏،‏وسيصبح أول منتج تجاري مصري متداول في الأسواق العالمية‏.‏

من ناحية أخرى قال أمير خير الدين أمين عام هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن مصر لديها طاقات مبدعة وتصدرعقول لأمريكا والدول العربية فضلاً عن تعاونها المشترك مع الهند فى هذا المجال.

وأوضح خير الدين فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأثنين أن الحكومة بدأت استراتيجية فى هذا المجال منذ عام 2005 وهناك 55 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب مشيراً الى انه تم ارسال عدد من الشباب لدراسة تقنية النانو تكنولوجى الى الخارج سيعودون بعد 9 أشهرللإستفادة من خبراتهم فى هذا المجال.

وتابع أن وزارة الاتصالات بدأت عمل مركز للإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال يعتبر نقلة حضارية وتكنولوجية كبيرة لمصر يضعها على الخريطة الدولية لتكنولوجيا الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بقوة فى الفترة القادمة مشيراً الى ان وزرة التعليم العالى تقوم بعمل برامج تأهيلية للشباب لتحسين لغتهم وقدراتهم على الإبداع والريادة.

وأضاف أن الشباب المصرى ماهر فى اكتساب المهارات والدولة تصدر عقول للخارج لها مزايا تنافسية قادرة على الابتكار وهناك بعض مبادرات للدول العربية للإستعانة بهم فى المجالات الخدمية المتعددة مشيراً الى أن شفرات السيارات الألمانية يقوم بتركيبها شباب مصرى.

وأضاف أن الاستراتيجية التى وضعتها وزارة الاتصالات تهدف إلى وضع مصر على خريطة الابداع والابتكار عالميا وجذب أكبر عدد من الشركات العالمية في هذا المجال.

Related posts:

اختراع الة تعلم بما تفكر
مطارات ألمانية اصبحت تستخدم تقنية المسح الضوئي
لعبة بيعت ب 2 مليون دولار
التعليقات المطروحة: (0)