ظهور كوكب صالح للحياة

كتب في: أكتوبر 9, 2010 | الكاتب: | مشاركة واحدة| 1٬040الزيارة

اكتشف مجموعة من علماء الفلك بجامعة سانتا كروز بكاليفورنيا ومعهد كارنيجي بواشنطن بمجموعة نجمية يطلق عليها Libra كوكب في حجم الأرض أطلق عليه Gliese 581 يحتمل أن يكون مناسب للحياة وبيئته شبيهة بكوكب الأرض من الممكن أن تحتوي علي مياه سائلة وجو مناسب للمعيشة، ويقدر حجمه بثلاثة أضعاف حجم الأرض.
“نتائجنا تقدم دليلا دامغا لصلاحية الكوكب للحياة “هذا ما قاله ستيفن فوجت أستاذ علم الفلك والفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا، وأضاف “استندنا لنتائج امتدت لـ 11 عاما من الملاحظات في مرصد كيك في هاواي باستخدام العديد من الأنواع المختلفة من التلسكوبات حتى توصلنا لهذه النتائج المتقدمة”.. ووصف فوجت حالة الكوكب الجديد بأن درجة حرارة سطحه تتوسط ما بين 31 إلى 12 درجة مئوية، كما أن تكوينه الصخري مشابهة لتكوين الأرض، وسطحه مستوي بشكل يمكن الشخص أن يسير عليه بسهولة..”
ومن معهد كارنيجي أكد العالم بول باتلر قائلا: “استخدمنا تقنيات متقدمة بجانب الأدوات القديمة من التلسكوبات الأرضية”، وأضاف “نركز مجهودنا الآن في البحث عن احتمالية وجود مقومات أخري للحياة علي هذا الكوكب”.

Related posts:

مكينيكي سوري يخترع جرار ذكي
ديسكفري مكوك الفضاء يحال للتقاعد
عودة رواد فضاء إلى الارض بعد 6 اشهر
التعليقات المطروحة: (1)
  1. دينا قال:

    انا مابضن ان في حياة على الكوكب
    بعدما قالو ان كوكب اكسي سوف يضهر في 21 ديسمبر 2012
    ويمحي الحياة وبعدها تكون القيامة لهذا العلماء تاخرو في بحث عن هذا الكوكب لانو العالم رح ينتهي يارب اسطرنا وابعدنا على جهنم