الكرامة ستصل الى نصف النهائي في تيلاندى

كتب في: سبتمبر 21, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 740الزيارة

بآمال وطموحات كبيرة يدخل الكرامة مباراة الإياب للدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي في زيارته الأولى لتايلاند بمواجهة موانغ ثونج يونايتد التايلاندي، مباراة الذهاب كما هو معلوم آلت إلى فوز غير حاسم للكرامة بهدف دون رد، وإن كان الفريق الحمصي لم يحقق فوزاً مريحاً فهو على الأقل حافظ على نظافة شباكه ما يجعل خيارات كثيرة أمامه في مباراة اليوم.

وكان الكرامة وصل إلى تايلاند مساء السبت وأجرى تمرينين هناك يومي الأحد والاثنين وسط أجواء مناسبة حيث لم يكن الطقس مختلفاً عن سورية سوى بالرطوبة الزائدة قليلاً في حين لم تتجاوز درجة الحرارة 30 مئوية، وقد التحق ببعثة الفريق رئيس النادي مرتضى الدندشي الذي من المفترض أنه وصل مساء الاثنين إلى بانكوك لدعم الفريق.

تغيير وقلق ؟

مدرب الكرامة محمد قويض تحدث عن المباراة قائلاً: سبق وقلت أننا حققنا نصف المطلوب عبر الفوز بمباراة الذهاب وكنت سعيداً لأننا لم نستقبل أي هدف في مرمانا، لكني لست راضياً عن الفارق فكنا تستحق أهدافاً أخرى وهناك إشارات استفهام كثيرة على التحكيم وهو عامل قلق شديد بالنسبة لنا في مباراة الإياب، سيكون هناك “تغيير جذري” في خطة اللعب ونحن نعلم أن منافسنا سيلعب بأسلوب مختلف للتعويض وذلك يعني أن المباراة ستكون مفتوحة أكثر من مباراة حمص بالتأكيد، من البديهي أن ندافع عن تقدمنا الذي حققناه لكن ذلك لن يكون كافياً فالدفاع في مباراة كاملة “مخاطرة كبرى” وسنلعب لتعزيز التفوق بهدف يعقد حساباتهم.

نحن لا نفكر بخصمنا في نصف النهائي الآن لأننا لم نتأهل بعد، ولا أحب الاستهانة بأي فريق خاصة وأن موانغ ثونج قدم مباراة جيدة في حمص وظهر كما توقعناه فريقاً منظماً وبإمكانيات بدنية عالية.

إضافة مهمة

سيكسب الكرامة عودة اللاعب مهند إبراهيم من الإصابة والذي من المرجح أن يبدأ المباراة إلى جانب فهد عودة الذي غاب للإيقاف في مباراة حمص، وكلاهما يشكلان قوة إضافية للكرامة خاصة في النواحي الهجومية.

مواصلة المسيرة

لم يخسر الكرامة إلى الآن في المسابقة حيث فاز بست مباريات وتعادل في اثنتين حتى الآن، وفي مبارياته الثلاث خارج أرضه فاز مرتين وتعادل مرة، وعلى الجهة الأخرى خسر الفريق التايلاندي مرة واحدة في أرضه خلال الدور الأول، ونأمل أن يحافظ الكرامة على سجله النظيف بنتيجة إيجابية جديدة.

مطب خارج الأرض

لعب الكرامة حتى الآن في مشاركاته الآسيوية خارج أرضه 25 مباراة ويعد سجله مقلقاً نسبياً فيها، حيث خسر 13 مباراة وفاز في 8 مباريات وتعادل في أربع.

موعد

تنطلق المباراة في الثالثة والنصف من عصر اليوم بتوقيت دمشق، وتنقل عبر معظم القنوات الرياضية العربية وأبرزها الجزيرة الرياضية العالمية والجزيرة2 ودبي الرياضية وأبو ظبي الرياضية والدوري الكأس القطرية.

 

Related posts:

مبارة الكرامة و موانغ ثونج
يتراجع المنتخب السوري الى المركز الرابع
الوحدة يتفوق على النواعير
التعليقات المطروحة: (0)