نادين لبكي تبكي نانسي عجرم

كتب في: سبتمبر 21, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 1٬942الزيارة

كشفت المطربة اللبنانية نانسي عجرم عن بكائها أكثر من مرة خلال تصوير أغنيتها “في حاجات” على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة اللبنانية السينمائية نادين لبكي.

وأعلنت نانسي عن سر اختيار رقم 7 كاسم لألبومها الجديد، مشيرة إلى أنها تستعد لتصوير عدة فيديو كليبات من الألبوم مع أكثر من مخرج.

وقالت نانسي عجرم في حوار خاص مع صحيفة الاتحاد الإماراتية الأحد 19 سبتمبر/أيلول 2010م “لقد اخترت العودة إلى التعامل مع نادين لبكي بسبب رؤيتها السينمائية الخاصة التي تجعل من الفيديو كليب فيلما سينمائيا قصيرا.

وأضافت “هي تركز على القصة التي تخدم الأغنية وليس ظهور الفنان بلوك مختلف كل خمس ثوان. وأعتقد أن تعاوني مع نادين في هذا الكليب عودة موفقة لكلينا للعمل معاً.

واللافت في نادين -تقول نانسي- إنها تنجح في ترجمة الحالات الإنسانية من خلال أعمالها. ولم أتردد في البكاء عندما طلبت مني ذلك في أحد مشاهد الكليب، حتى أنها أبكتني أكثر من مرة لتختار المشهد الأفضل”. تدور قصة أغنية (في حاجات) كما تقول نانسي حول الروتين الذي يصيب بعض العلاقات الزوجية.

وعلى الرغم من أن مدة أغنية “في حاجات” لم تتجاوز الثلاث دقائق إلا أن نانسي وافقت على فكرة نادين لبكي بإطالتها قليلاً في الفيديو كليب، “لكي نعطي العمل حقه، ونخدم الفكرة والمشاهد التي تؤكد على ضرورة الاحترام بين الزوجين وعلى أهمية الثقة بينهما” على حد تعبير نانسي.

وكشفت نانسي عن تعاون مع مخرجين آخرين لتصوير 10 أغنيات أخرى من ألبومها الجديد “نانسي 7” الذي يحتوي على 16 أغنية، حيث اختارت لأغنية “شيخ الشباب” المخرجة ليلى كنعان، وستتعاون أيضا مع المخرجين اللبنانيين صوفي بطرس ويحيى سعادة ووليد ناصيف في هذا الشأن.

أما عن سبب اختيارها اسم “نانسي 7” عنواناً لألبومها الجديد فأرجعته نانسي إلى تفاؤلها بالرقم 7، كما أن الألبوم يعتبر السابع في مسيرتها الفنية، بالإضافة إلى عدم رغبتها في اختيار أغنية معينة عنواناً للألبوم حتى لا يعتقد الناس أنها الأفضل من بين الأغنيات الـ16 الموجودة فيه.

وترفض نانسي اعتبار أن وجود 16 أغنية في الألبوم مجازفة. وتشرح قائلة: “فكرت في أن أصدر 12 أغنية بدلا من 16 ولكني لم أستطع أن أفاضل فيما بينها لأن كل أغنية مختلفة عن الأخرى في المعاني والألحان والتوزيع. من هنا يمكن القول أن ألبومي السابع هو أفضل من كل عمل، والذي سيخلفه سيكون أفضل منه، لأنني أسعى دائماً إلى تطوير نفسي من ناحية اختيار كلمات الأغنيات والموسيقى وصورتي في الفيديو كليب”.

ومن ناحية أخرى لا تمانع نانسي في إطلاق أغنية منفردة أثناء تحضير ألبومها، خصوصاً أنها اعتمدت سياسة إنتاج ألبوماتها خارج شركات الإنتاج، حيث تنتج نانسي العمل على نفقتها الخاصة ثم تبيعه إلى إحدى الشركات. وتقول نانسي: “لقد وصلنا إلى مرحلة شح في الإنتاج، والذي تعاني منه الآن الشركات الكبرى، ربما بسبب التزوير والقرصنة التي تتعرض لها الألبومات والأعمال الفنية مما يؤثر سلباً على مدخول تلك الشركات. لذلك يسعى بعض الفنانين إلى إطلاق أغنيات منفردة لحماية أنفسهم. كما أن البعض يفضل عدم إنتاج ألبوم يضم عشر أغنيات على أن يقدم ألبوما يضم 8 أغنيات بكلفة أقل. من هنا يمكن الجزم بأنه أصبح من الصعب إطلاق ألبوم، حتى أن قليلين هم الفنانون الذين سيصدرون ألبومات قريباً!”.

لذلك ارتأت نانسي أن الحل الأساسي لهذه المشكلة التي تواجهها شركات الإنتاج والفنانون هي محاربة التزوير من خلال التسلح بحقوق الملكية والإصرار عليها وسنّ قوانين تحمي حقوق شركة الإنتاج والفنان على حد سواء

Related posts:

كارول سماحه انا لم ألحد بالله
بنت البلد هيفاء وهبي في رمضان 2011
سوداني يطلب يد منى شلبي بعد اقتحام منزلها
التعليقات المطروحة: (0)