المشكلة بين حديث الزوج والزوجة ؟

كتب في: سبتمبر 17, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 835الزيارة

هل جربتي التحدث مع زوجك حول امور هامة، فبدأ بالتهرب من الحديث أو تركك تتحدثين دون أي تعليق أو مشاركة؟ هذه أكثر الشكاوى التي لا يحب الرجل سماعها والتي قد تؤدي الى مجادلة جادة.

تقولين له: “عائلتك تكرهني.”

يسمع: “عائلتك مجنونة، وبسببك هم لا يحبونني.”

تقول تيري اوربش، مؤلفة كتاب 5 Simple Steps to Take Your Marriage from Good to Great، ” النساء يحببن التحدث عن العلاقات، لكن الرجال يفكرون بحلول للمشاكل،  عندما تتضمن الشكوى كلمات مثل” أنت” و “هم”، فأن زوجك يشعر بأنه في وضع الدفاع عن نفسه. وضحي هدفك عند التحدث معه بحيث لا تدفعيه للتفكير في حلول للمشاكل. جربي عبارة، “كيف يمكنني التقرب من عائلتك أكثر؟”

تقولين له: ” أعتقد بأنك بحاجة الى تغير عملك.”

يسمع: “أنت انسان فاشل، اتمنى لو تزوجت شخصا يملك مالا أكثر منك.”

يقول دوغ هيرشرون، مؤلف كتاب، 8 Ways to Great: Peak Performance on the Job and in Your Life، ” الاختيار الوظيفي للرجل يحدد قيمته ورجولته. الرجال يحبون العمل الجماعي؛ إذا لم يكن يحقق دخلا عاليا فيجب أن تسانديه دون أن يشعر بأنه فاشل. جربي عبارة (لا اعتقد انك تحصل على مرتب يساوي خبرتك، لما لا نحاول البحث عن شركة جديدة وفرصة أفضل.) أو يمكنك قول، (الظروف الاقتصادية الراهنة صعبة، وهناك الكثير من الاعباء المالية الجديدة علينا، لما لا نحاول البحث عن فرص أفضل.)

تقولين له: “أتمنى لو تقضي وقتا أطول مع الأطفال.”

يسمع: “أنت أب سيئ.”

تقول تيري اوربش ، ” قد لا يشعر زوجك بالراحة عندما يكون مع الأطفال بسب انتقاداتك لمهاراته كأب، الرجال يحبون أن تأخذي آرائهم؛ فهذا يزيد من ثقتهم بأنفسهم. أخبري زوجك، (يحب الأطفال قضاء الوقت معك. لما لا نفكر في عمل نشاط عائلي معهم.) بمجرد أن تشجعيه سوف يبدأ لوحده بالتخطيط لنشاطات إضافية مع الاطفال ولن يشعر بأنه أمر واجب عليه.

تقولين له: “أنا أقوم بكل الاعمال المنزلية.”

يسمع: “أنت ساذج وكسول.”

تقول تيري اوربش، ” الرجال لا يجيدون التعاطف، فلا تتوقعي أن يقول لك، نعم أنت تجهدين نفسك بالعمل. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تدرك الزوجات أن الأزواج من جهتهم يعتقدون بأنهم يقومون ببعض المهام البيتية الذكورية التقليدية مثل تغير زيت السيارة، إصلاح الاضاءة، رمي النفايات. لذا يجب أن تعترفي بمساهماته في البيت مع التحفيز على الاستمرار في تقديم الدعم، مثلا يمكنك قول، ” أنا ممتنة حقا لما تفعله في المنزل من تنظيف واهتمام. ولكن ما رأيك لو ساعدتني في إنجاز بعض الأعمال المنزلية الاخرى ؟ قد تتفاجئي بسرعة قبوله لمد يد المساعدة، وعندها سوف يبادر في حل المزيد من المشاكل.

تقولين له: “أنت تخرج مع اصدقائك طول الوقت ولا تخرج معي.”

يسمع: “أنت تفضل اصدقائك اكثر مني.”

يقول دوغ هيرشرون، “يعتقد زوجك بأنك لا تقدرين الوقت الذي يمضيه معك (حتى لو كان اثناء القيام بمهام منزلية). بالاضافة، ربما يعتقد الزوج بأن النشاطات التي يقوم بها مع اصدقائه غير هامة بالنسبة لك مثل متابعة كرة القدم، تدخين الشيشة أو لعب الورق. لإيصال الرسالة بشكل أفضليمكنك أن تقولي له، (اشعر بالغيرة احيانا من الوقت الذي تقضيه برفقة اصدقائك فأنت تمرح بدوني) ثم اقترحي نشاطا ممتعا مثل لماذا لا نذهب معا في المرة القادمة وربما بعد ذلك نشاهد فلما أو نتناول الطعام في اي مكان من اختيارك؟ دعيه يعيد التفكير في اهتماماتك وإذا كان وجودك معه هو اهتمامك الاول والاخير فسوف يتغير ويحاول أن يأخذك معه في كل نشاط ممتع يقوم به”.

تقولين له: “أنت لا تخبرني أي شئ.”

يسمع: “علاقتنا في  ورطة وأنت السبب.”

تقول اروبش، ” تميل النساء إلى تجميع المشاكل سوية، لكن الرجال يحبون أن يفكروا بالمشاكل بشكل منفصل. العبارة العامة سوف تحدد من النقاش، وعندها سيجد الزوج نفسه أمام كم هائل من الشكاوى لذا حاولي تحديد المشكلة، مثلا (تبدو متعبا اليوم، هل كل شيء على ما يرام في العمل؟ هل ازعجك تصرف ما اليوم؟) بهذه الطريقة سوف يركز على الشيء الوحيد الذي ازعجه اليوم وقد يكون أمرا غير مهم مثل لقاء زميل سابق نقل له خبرا مزعجا. لذا لا تقلقي كثيرا ولا تنتظري صفحات من الحديث.

تقولين له: “أنت دائما في العمل.”

يسمع: ” أنت تهتم بعملك اكثر مني.”

يقول دوغ هيرشرون، “زوجك يعمل بأنك غير سعيدة من روتين عمله، ولكن مصارحته بذلك سيزيد من شعوره بالذنب، لماذا لا تساعديه على الشعور بأنه مرغوب به بدلا من محاكمته. جربي عبارة (لا بد أنك تعمل بجهد هذه الايام، لما لا تأتي معنا لتمرح قليلا، أو تتناول الطعام مع الأطفال وتسمع ما لديهم من قصص مضحكة) أو يمكنك أن تقولي (هل تعتقد بأنك تستطيع الخروج مبكرا من العمل اليوم، يمكننا القيام بعمل مرح مع الاطفال وعندها سترتاح يوم الاجازة بالكامل). “

مواضيع ذات صالة:

هل تريدين وجهك اكثر اشرقا
تنحيف الخصر وشده بشكل جميل
اسباب نزيف الدورية الشهرية

مواضيع مختارة

التعليقات المطروحة: (0)