نظام بحث جديد من جوجل google

كتب في: سبتمبر 14, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 652الزيارة

اعلنت غوغل ليل الاربعاء نسخة جديدة من محرك البحث باسم “غوغل انستانت” Google Instant تحقق نتائج قبل ان ينتهي المستخدم من طباعة ما يريد وتقدم مقترحات لما يريد ان يبحث عنه.

وقالت نائبة رئيس غوغل لشؤون البحث وخبرة المستخدم ماريسا ماير ان البحث كان يستغرق عادة 25 ثانية قبل النسخة الجديدة ، 9 ثوان للطباعة وثانية واحدة لوصول السؤال الى غوغل وتحليله واعادته و15 ثانية يفكر فيها المستخدم أي نتيجة ينقر عليها لفتحها. ولكن محرك البحث “غوغل انستانت” يختصر هذا الوقت بواقع ثانيتين الى خمس ثوان لكل سؤال. ويعني هذا توفير 11 ساعة من وقت البحث كل ثانية على اساس ان مليارات الأشخاص يستخدمون الخدمة كل اسبوع.

بدأت الخدمة تصل الى المستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا وايطاليا وروسيا منذ مساء الأربعاء. ولكنها لن تكون متوفرة إلا على متصفحات حديثة مثل انترنت اكسبلورير 8 من مايكروسوفت وفايرفوكس 3 وكروم من غوغل نفسها وسفاري من ابل. كما يتعين ان يكون لدى المستخدم حساب عند غوغل للحصول على نتائج.

ونقلت صحيفة الغارديان عن ماير قولها ان الفكرة التي تذهب الى ان محرك البحث قد يعرف ما يبحث عنه المستخدم قبل ان يسأل ، بل وان تبدأ النتائج بالوصول ما ان يُطبع اول الحروف ، كانت تبدو فكرة غريبة حتى انها قبل عشر سنوات استُخدمت عنوانا لكذبة نيسان/ابريل. واضافت انه “بعد عشر سنوات لا أكثر نرى ان ذلك ممكن في الواقع”. وقدمت ماير تظاهرة عملية بطباعة عبارة وتلقي النتائج قبل ان تضرب مفتاح الاعادة. إذ يستطيع المستخدم ان يحصل على كلمات كاملة من حرف واحد.

ماير قالت ان غوغل تتطلع الى ما يعنيه محرك “غوغل انستانت” لعملية البحث وخاصة تقديم خدمة اسرع ونتائج في الزمن الحقيقي قبل ان تتمكن حتى من طباعة سؤالك.

وتشكل الخدمة الجديدة تحديا لمحرك البحث بنغ من مايكروسوفت الذي اخذ يقتطع نسبة متزايدة من اجمالي حركة البحث على الانترنت وخاصة بعد توليه نتائج عمليات البحث على ياهو لتصبح حصته 25 في المئة من حركة البحث في الولايات المتحدة.

Related posts:

موقع الفيس بوك اقوى من جوجل
تكلم وجوجل يترجم
zynga اكثر من مليونين مستخدم باليوم
التعليقات المطروحة: (0)