نصائح لبشر نضرة دائمة

كتب في: سبتمبر 12, 2010 | الكاتب: | مشاركة واحدة| 1٬436الزيارة

قد تزداد مشاكل بشرتك في رمضان، ويتساقط شعرك، وتتكسر أظفارك، ويزداد وزنك. وحتى لا تفقدي ولو شيئا بسيطا من جمالك، حرصنا من خلال هذه الزاوية أن نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على أن تبقي جميلة في كل أشهر السنة، وذلك من خلال الالتقاء بعدد من اختصاصيات البشرة والشعر على حد سواء، لكي يبدين لك خبرتهن في مجالهن، علّك تجدين مبتغاك لديهن.

اليوم نلتقي اختصاصية التجميل إليانا لتتحدث عن السبل الصحيحة للمحافظة على جمال بشرتك وحيويتها ونضارتها، ومحاربة شيخوختها بأكبر قدر ممكن لتحصلي على بشرة نضرة، ليس فقط في رمضان بل مدى الحياة.
في البداية قالت إليانا:
– البشرة النضرة المتألقة اللافتة للأنظار مطمع ومطمح كل امرأة في العالم، لكن هذه الأمنية لن تتحقق بسهولة، فهي تحتاج إلى جهد وصبر ومثابرة، ولا يمكن تحقيق هذا الهدف إلا إذا كانت السيدة جادة في خطوتها، فلا تستعجل النتائج أو يصل اليأس إلى قلبها، بل عليها أن تعاهد نفسها على أنها لن تتوانى في تنفيذ بعض الخطوات التي تحقق لها جمالا دائما وبشرة نضرة ندية مدى الحياة. لكن هناك عدد من المناسبات التي تهتم بها المرأة بشكل خاص، وتتطلب منها الذهاب إلى السوق لشراء الفستان والساعة والحقيبة والحذاء والطقم الألماس أو الذهب أو الإكسسوار، ولكن هل فكرت كيف تهيئ بشرتها للمناسبة العزيزة التي تمر بها؟
والعيد بالنسبة للسيدة احتفال من نوع خاص، حيث يلتقي الأحبة ويتزاور الناس، فترتدي أجمل ما عندها، وتقابل الناس بابتسامة مشرقة وبشرة نضرة. إلا أن تحقيق البشرة النضرة يحتاج الى خطوات وجهد متواصل يفترض أن لا ينقطع بعد انتهاء المناسبة السعيدة.
ثم شرحت إليانا هذه الخطوات، وهي نصائح أهدتها لك علّها تساعدك في الحصول على بشرة نضرة مدى الحياة، وهي على النحو التالي:
1- تذكري أن استخدام مستحضرات التجميل بكثرة وبمبالغة يفقد جلدك فرصته في التعامل مع الجو الطبيعي، ويمنعه من إخراج النفايات التي تبقى حبيسة الجلد فتسبب له الهرم المبكر.
2- تذكري أيضا أن استخدامك للمناشف الخشنة في تجفيف الوجه وجر الجلد من أعلى إلى أسفل يضر بشرتك.
3- والأهم أن اتكاء وجهك على راحة يديك قد يسارع في ظهور التجاعيد.
4- أما عادة تمشيط الشعر من الخلف إلى الأمام فيؤدي أيضا إلى ظهور خطوط على البشرة.
5-والأصعب أن تعرضك لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة بعد الظهر يعرض بشرتك للهرم المبكر.
6- وللعلم فإن عادة سحب صفحة الوجه بكف اليد أو كلتيهما من أعلى الجبين إلى ما تحت الذقن يؤدي إلى سقوط جلدة الوجه بعضها فوق بعض.
7- ومن المؤسف أن تعريض سطح الجلد للتيارات الهوائية الباردة أو الساخنة مثل المراوح والمكيفات المبالغ في استخدامها يؤدي إلى جفاف البشرة، في الوقت الذي لا يستطيع الجلد ترطيب نفسه بنفسه فيتكسر ويهرم.

Related posts:

طقوس الزواج الغريبه في العالم
كيف تذيلين التجاعيد
اسباب نزيف الدورية الشهرية
التعليقات المطروحة: (1)
  1. shimaa قال:

    معلومات هااااااااااااااااااااااااامة جدا