الهند تطلق موقع عن حياة وتراث المهاتما «غاندي»

كتب في: سبتمبر 5, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 942الزيارة

تستعد الحكومة الهندية لتدشين موقع إلكتروني حول حياة الزعيم الهندي المهاتما «غاندي»، يتيح للمتصفحين معرفة الكثير عن الأب الروحي للأمة الهندية.
ويأتي القرار بعد عامين من تقديم لجنة مكونة من الخبراء والباحثين في حياة وأعمال «غاندي»، والتي شكلتها الحكومة في أبريل 2006، تقريرا يتضمن توصية بإنشاء الموقع، وتوصية أخرى من منظمة تم تكليفها بالإشراف على تراث ومتعلقات الزعيم الهندي.
وقالت الحكومة الهندية، التي ستستثمر 1.7 مليون دولار في الموقع، في بيان لها أن مقر إقامة المهاتما «غاندي» يحتوي 34 ألف و111 رسالة موجهة إليه أو كتبها هو شخصيا، وأنه تم تحويل تلك الرسائل إلى الصورة الرقمية توطئة لرفعها على الموقع.
وذكرت الحكومة أن الموقع سيكون بمثابة “مكتبة إلكترونية” حول “حياة وإنجازات” «غاندي»، بهدف الحفاظ على “التراث القيم” لـ«غاندي».
الجدير بالذكر أن المهاتما أو”الروح العظيمة” ولد في أكتوبر عام 1869 بالهند لأسرة تنتمي إلى الطبقة الراقية، ودرس القانون في بريطانيا وعاش فترة في جنوب أفريقيا. وأسس غاندي ما عرف باسم “المقاومة السلمية” أو فلسفة اللاعنف “الساتياجراها”، التي تهدف إلى هزيمة المحتل عن طريق أساليب لا علاقة لها بالعنف مثل المقاطعة والاعتصام وقبول السجن.
واغتيل «غاندي» على يد متشدد هندوسي في 30 يناير عام 1948 بعد أن حقق حلمه بقيام دولة هندية مستقلة في 15 أغسطس عام 1947.

Related posts:

فيس بوك موقع ملاذ للمغرورين
كمبيوتر بشكل قديم باحدث الموصفات من Commodore
مدير جوجل في مصر: خدماتنا لا يشوبها انتهاك للخصوصية
التعليقات المطروحة: (0)