منتخبنا السوري يسقط مجدداً أمام الكويت

كتب في: سبتمبر 4, 2010 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 589الزيارة

خسارة مذلة أخرى وإشارات استفهام عديدة رسمها منتخبنا الوطني (المدجج بالنجوم المحليين والمحترفين) قبل ثلاثة أشهر من موعد الإستحقاق الآسيوي مطلع العام القادم وهذه المرة أمام منتخب الكويت وبالثلاثة في اللقاء الدولي الودي الذي جمعهما على استاد الصداقة والسلام مساء الجمعة في الكويت.

 

الشوط الأول بدأه منتخبنا بشكل جيد من خلال سيطرة واضحة على الكرة وحصوله على ركنيتين في الدقائق الخمس الأولى ليفاجئ خالد خلف المتابعين وبمجهود فردي استطاع التوغل من الخاصرة اليسرى لمنتخبنا ومن زاوية صعبة استقرت كرته في شباك الأزهر معلنة عن الهدف الأول للكويتيين. بعد الهدف ازدادت ثقة الأشقاء بأنفسهم فتوازن الأداء وتبادلوا السيطرة على الكرة مع منتخبنا الذي هدأ إيقاعه بشكل واضح .وفي آخر دقائق الشوط أضاع الملكي أخطر الفرص السورية برأسيته التي جاورت القائم وهو في حالة انفراد من عرضية العيان .

بدأ منتخبنا الشوط الثاني كبداية الأول بسيطرة على وسط الملعب بعد نزول جهاد الحسين الذي استطاع تنظيم إيقاع اللعب وكاد أن يسجل من تسديداته التي شكلت قلقاً للكنكوني .

 

الاهتزاز في دفاع منتخبنا كان واضحاً في أكثر من مناسبة ولكن عدم توفيق المهاجمين الكويتيين كان كفيلاً بإنقاذ مرمانا من عدة فرص أخطرها للمطوع الذي تجاوز خط الدفاع من كرة طولية وواجه الأزهر ولعبها لوب لكن الأزهر استطاع إمساكها ليضيف المطوع نفسه في الدقيقة (85) ثاني أهداف فريقه وبنفس الطريقة حيث كسر التسلل وواجه الأزهر ومن فوقه أودعها الشباك ..بعد الهدف واصل دفاعنا اهتزازه وخصوصاً من عمقه وواصل الكويتيون ضربه بنقلات جميلة بين المطوع والشيخ ويوسف ناصر الذي واجه الأزهر مرة أخرى وبسهولة لعبها عن يمينه ثالث الأهداف في الدقيقة (90+1). وكاد المطوع أن يعزز لكنه تسرع فعلت كرته المرمى.

 

لقطات:

– عاد محترفونا الثلاثة في أوروبا (الشنكو – مرقص – الملكي) بعد غياب طويل عن منتخبنا حيث كان آخر ظهور لهم أمام المنتخب الإماراتي في تصفيات المونديال الماضي.

–  بدأ منتخبنا تشكيلته الأساسية بمشاركة ستة لاعبين محترفين توزعوا بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا فيما لعب المنتخب الكويتي بتشكيلة محلية 100%.

– حصل كل فريق على بطاقة صفراء ..جراح العتيقي في الشوط الأول للمنتخب الكويتي ولؤي شنكو لمنتخبنا في الثاني.

– آزر منتخبنا جمهور قليل بدت عليه ملامح الحسرة والحزن عند اقتراب المباراة من نهايتها.

– يغادر منتخبنا فجر السبت إلى اليمن لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل.

 

تشكيلة الفريقين:  

سوريا: رضوان الأزهر – عمر حميدي – الياس مرقص – علي دياب – عاطف جنيات – وائل عيان – لؤي شنكو – محمود آمنة(عبد الرزاق الحسين د.64) – ماهر السيد (جهاد الحسين د.46) – سنحاريب ملكي – عبد الفتاح الآغا(رجا رافع د.46)

المدرب: فجر إبراهيم

الكويت: شهاب كنكوني – خالد القحطاني – مساعد ندا – أحمد الرشيدي – محمد راشد – جراح العتيقي – حمد أمان – بدر المطوع – صالح الشيخ – خالد خلف – أحمد عجب. والبدلاء (علي مخصيد – يوسف ناصر – وليد علي – عبدالله البريجي – فهد الأنصاري)

المدرب: غوران

طاقم التحكيم بحريني مؤلف من :صلاح العباسي (ساحة) – إبراهيم سبت (مساعد أول) – محمد جعفر (مساعد ثاني) – وليد الشطي (حكما رابعا).

 

Related posts:

13 مليون يورو لهونتيلار
الحوسني ينقذ الأهلي من الفتح..
دينا علي امرأة الكويت لكمال الاجسام
التعليقات المطروحة: (0)