مرض السل تحذر منه منظمة الصحة

كتب في: مايو 13, 2012 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 3٬475الزيارة

لندن / حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن ثلث سكان العالم يحمل مرض السل وأن المرض يمكن أن يكون غير قابل للشفاء في حال فشل الحكومات في التصرف حياله.
وقالت المنظمة إن نقص الأموال الخاصة ببرامج الصحة العامة وبيع إختبارات دم غير دقيقة وسوء استعمال العقاقير وخاصة في القطاع الصحي الخاص يعرقل جهود مكافحة المرض ويؤدي إلى مقاومة العقاقير الخاصة بالعلاج.
وجرى اكتشاف سلالات من مرض السل تقاوم العقاقير مقاومة شديدة في 70 دولة وأن الأطباء في الهند أبلغوا عن أربعة مرضى هذا العام لا يتجاوبون مع أي عقاقير تماما، كما أكتشف الأطباء في إيران وإيطاليا أيضا مرضى أتضح أنهم لديهم مقاومة لكل العقاقير .
وقال ماريو رافيجليون مدير حملة “أوقفوا مرض الدرن” بمنظمة الصحة العالمية: ما نراه الآن على مستوى العالم هو ظهور سلالات من البكتريا المسببة لمرض الدرن تقاوم معظم العقاقير المتاحة.
والدرن أو السل يؤدي إلى وفاة عدد من الأشخاص كل عام أكثر من أي مرض معد أخر بإستثناء الايدز و95% من الوفيات تشهده الدول النامية مثل الهند والصين وجنوب أفريقيا واندونيسيا، وتمثل قارة آسيا نسبة 60% من حالات الدرن الجديدة وتوجد في أفريقيا جنوب الصحراء معظم الحالات الجديدة وفقا لعدد السكان.

Related posts:

المشروب الروحية اخطر من المخدرات
كثرة وصف المضادة الحيوية للطفال هطر
الانترنيت يتلف الدماغ
التعليقات المطروحة: (0)