الانترنيت يتلف الدماغ

كتب في: يناير 12, 2012 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 1٬400الزيارة

توصل بحث مبدئي إلى أن هناك تغيرات دماغية تحدث لمدمني الإنترنت مشابهة لتلك التي تحدث لمدمني المخدرات والكحوليات.

وأجرى خبراء صينيون مسحًا طبيًا على 17 شابًا من مدمني الإنترنت ووجدوا اختلالات في بعض الوظائف الدماغية لديهم.

وقال الخبراء إن هذا الإكتشاف من شأنه أن يساعد في التعرف على طرق جديدة لعلاج السلوك الإدماني.

ويتحدد إدمان الإنترنت بعدد من الاضطرابات الإكلينيكية التي تجعل مستخدم الإنترنت فاقداً للسيطرة على نفسه.

وأجرى فريق بحثي من الصين بقيادة الباحث «هاو لي» من الأكاديمية الصينية للعلوم مسحًا دماغيًا لـ35 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 14 و21 عاماً.

وتم تشخيص 17 حالة منهم تعاني من اضطرابات تتعلق بإدمان الإنترنت، وذلك بناءا على إجابتهم بنعم على عدد من الأسئلة، منها: «هل قمت بمحاولات متكررة للتحكم في أو التوقف عن استخدام الإنترنت وفشلت في ذلك؟» .

وقد أظهرت الدراسة التي استخدمت ماسحات الرنين المغناطيسي على الدماغ أن هناك تغيرات في المناطق البيضاء من المخ لدى الأشخاص الذين تم تشخيصهم على أنهم مدمنون للإنترنت.

كانت هناك دلائل تشير إلى وجود اضطرابات في الاتصالات الخاصة بهذه المناطق البيضاء في المخ وهي المناطق التي تحتوي على الألياف العصبية التي تربط بين أجزاء المخ المتعلقة بالعواطف، واتخاذ القرار، وضبط النفس.

وقال جونتر شومان، مدير الطب النفسي البيولوجي بمعهد الطب النفسي في جامعة كينجز كوليدج بلندن، لشبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إنه تم التوصل إلى نتائج مماثلة فيما يتعلق بمدمني ألعاب الفيديو.

وأضاف: «هذه المرة الأولى التي تظهر فيها دراستان وجود تغيرات في الاتصالات العصبية بين مناطق معينة في الدماغ، وأيضا تغيرات في بعض الوظائف الدماغية لأشخاص يستخدمون الإنترنت أويمارسون ألعاب الفيديو كثيرا.»

لكن عدداً من الخبراء يؤكد أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات باستخدام أعداد أكبر من الأشخاص للتأكيد على صحة هذه النتائج

Related posts:

هل تعاني من انتفاخ البطن
رائحة النفس الكريه
التخدير بتجميد جسم الانسان

وسم :  ,

التعليقات المطروحة: (0)