تويتر تطلق شكلا جديد

كشف موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن واجهة جديدة وتصميم جديد وشامل لصفحته الإلكترونية، وكذلك بالنسبة لتطبيقات تويتر الخاصة بالأجهزة النقالة المعتمدة على نظام التشغيل “أندرويد” أو “آي أو إس”.

ويستند التصميم الجديد على تقسيم الصفحة إلى 5 أقسام رئيسية، أي إضافة 3 تبويبات جديدة، وهي على التوالي: “Home”و”Connect”و”Discover”و”Me”و”Tweet”، لتتيح للمستخدمين البقاء على اتصال دائم باهتماماتهم بشكل أكثر سهولة وسلاسة.

ويشمل التبويب الأول “Home” نظرة عامة وشاملة على كل من التغريدات التي تظهر في الجانب الأيمن والأخبار والتعليقات والمعلومات الأخرى عن الأشخاص المحيطين.

أما تبويب “Connect” فيختص بإجراء المحادثات ومشاركة الأصدقاء والمعارف والأهل ورؤية من يتابع كل جديد عنك، أو هؤلاء الذين تتابعهم ومعلومات عن المتابعين الجدد.

ويعتبر التغيير الأكبر لدى التحديث الجديد هو تبويب “Discover”، حيث يقوم الموقع بتجميع كافة المعلومات التي تهم المستخدم، ويستعرض الأنشطة الحالية لمتابعي المستخدم أو اقتراحات المتابعين الجدد وإظهارها في الجهة اليسرى، فضلا عن تمكين المستخدم من العثور على الأصدقاء، بالإضافة إلى ربط هذا التبويب الجديد للمستخدمين بالقصص عبر تويت ومعاينتها من مصادر الأخبار الخاصة بها ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بها ومتابعة كافة التغريدات المتعلقة بكل قصة.

أما تبويب “Me”، فيستعرض جميع ملفات التعريف الخاصة بالمستخدم والقوائم والروابط الخاصة به، كما بإمكانه إرسال واستقبال الأخبار مباشرة، بالإضافة إلى أن المتابعين للمستخدم لديهم إمكانية رؤية الصور ومقاطع الفيديو التي يقوم المستخدم بتحميلها مباشرة على ملف التعريف الخاص به.

وبكبسة زر واحدة على مفتاح “Tweet” يستطيع المستخدم الإلمام بالأخبار الجديدة وبمصادرها الأصلية ورؤية الصور والفيديو، وباستخدام علامة “@” يمكنه البدء في إجراء محادثات مع الأعضاء الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن آخر أكبر إعادة تصميم لموقع تويتر كانت منذ أكثر من عام تقريبا، ففي منتصف سبتمبر 2010 قام الموقع بتقسيم واجهته إلى قسمين رئيسيين، يتم تجميع المحتوى الخاص بالمستخدم من صور وفيدو وبيانات خاصة بملفه التعريفي والمصادر المعلوماتية بداخله، وقبل ذلك كان ينبغي على المستخدم ترك الصفحة الرئيسية لحصر عدد التغريدات المنشورة.