google Currents جوجل تطلق خدمة جديدة

كتب في: ديسمبر 11, 2011 | الكاتب: | لا توجد مشاركة| 2٬816الزيارة

كشفت شركة “جوجل” عن برنامج مجاني يسمى
“Currents” يهدف إلى تحويل صفحات المواقع الإلكترونية على الإنترنت واتخاذها طابع المجلة الرقمية، حيث تقوم بعرض وتنسيق الأخبار الواردة من الشبكات الاجتماعية والمصادر الرئيسية للأنباء على هيئة صفحة مجلة متاحة مجانا لأجهزة “أندرويد” النقالة وكذلك أجهزة “آي أو إٍس”، وذلك في منافسة مع البرنامج الشهير “Flipboard” قارئ الأخبار الاجتماعي الذي كان مخصصا فقط للآي باد” ولكنه أصبح متاحا حاليا لهواتف “آي فون” مجانا من متجر آبل.

ويعتبر برنامج “Currents” متاحا حاليا لأجهزة أندرويد من متجره، وكذلك لهواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” من متجر البرامج “App Store”، ولكنه متوفر فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتسم الواجهة الرئيسية للبرنامج باحتوائها على تبويبين رئيسيين هما “Library” و”Treding”، الأول يتيح المستخدمين إضافة أشهر المواقع للاشتراك فيها وتصفح محتواها على هيئة صفحة مجلة، وكذلك إمكانية إضافة “RRS feeds” أو برنامج “Google Reader” أو “Google + Streams” والتمتع بمحتوى الأخبار من مصادرها المتنوعة وفيديو وصور وغيرها.

أما التبويب الثاني “Treding” فيقوم بعرض أفضل 5 قصص خلال الساعة من عدة مجالات مختلفة مثل أخبار التداول والاقتصاد والتكنولوجيا والترفيه والرياضة والصحة والعلوم، وبفضل خاصية المزامنة سيكون المحتوى متوفرا على كافة الأجهزة، كما يتيح إمكانية تصفح المحتوى وحفظ المقالات في وضع غير متصل بشبكة الإنترنت، وتخصيص إعدادات المزامنة ومشاركة المقالات والملفات مع الأصدقاء.

كما يتسم البرنامج بأنه مثالي من حيث التنقل بين الكلمات بسهولة وتكبير وتصغير الصور ومقاطع الفيديو بلمسة إصبع سواء للشاشات الكبيرة كالأجهزة اللوحية أو الصغيرة كالهواتف الذكية.

ووفقا لشركة جوجل، فإنها أبرمت اتفاقات مع 150 شريك نشر لتوفير عرض مقالات كاملة من أكثر من 180 طبعة من ضمنها مقالات من مجلات:
“AllThingsD”، “CNET”، “Forbes”، “Huffington post”، وغيرها لإضافتها إلى مجلتها الإلكترونية لتوفر محتوى ضخما من مصادر عديدة ومشهورة للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوترات اللوحية.

وبفضل خاصية المزامنة سيكون المحتوى متوفرا على كافة الأجهزة، كما يتيح إمكانية تصفح المحتوى وحفظ المقالات في وضع غير متصل بشبكة الإنترنت، وتخصيص إعدادات المزامنة ومشاركة المقالات والملفات مع الأصدقاء

Related posts:

كمبيوتر بشكل قديم باحدث الموصفات من Commodore
zynga اكثر من مليونين مستخدم باليوم
محرك البحث فولونيا دوت كوم

وسم :  ,

التعليقات المطروحة: (0)