العادات اليومية والتمارين الرياضية التي تساعدك في إنقاص وزنك
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-05-26 12:14:10Z | |

العادات اليومية والتمارين الرياضية التي تساعد في إنقاص الوزن

نعلم جميعاً بأن ممارسة التمارين الرياضية أمر مفيد لنا، فهي تحافظ على صحة الجسم وتعزز الصحة العقلية، ويمكن أن تساعد في انقاص الوزن .

وللتعرف على بعض العادات اليومية والتمارين الرياضية التي تساعد في إنقاص الوزن، سلطت صحيفة “ميرور” البريطانية الضوء على التمارين والعادات التالية:

1- التمدد في الصباح
يُنصح بممارسة تمارين التمدد في الصباح الباكر في الفراش. قم بتمديد ذراعيك فوق رأسك وحركهما إلى الأمام والخلف، ثم اسحب ركبتيك بإحكام إلى صدرك، وكرر العملية لمدة 10 دقائق. هذه التمارين تنشط معظم عضلات الجسم.

2- تمارين السلالم
قف على السلالم وتقدم بقدمك اليمنى إلى درجة أعلى، ثم حاول بقدمك اليسرى، كرر العملية لمدة 10 دقائق.

3- استبدال المصعد بالسلالم
وجد الباحثون في مستشفى جامعة جنيف أن الأشخاص الذين يستخدمون السلالم بانتظام في العمل لديهم انخفاض في ضغط الدم، مستويات الكوليسترول في الدم وانخفاض قياسات الخصر مقارنة مع زملائهم الذين يستخدمون المصعد، لذا يُنصح باستخدام السلالم في الصعود إلى العمل إن لم يكن في طابق مرتفع جداً.

4- نزهة بعد الغداء
حاول أن تخرج في نزهة سيراً على الأقدام لمدة قصيرة بعد تناول وجبة الغداء، إذ يساعد المشي على زيادة النشاط والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم.

5- الحركة أثناء العمل
ينصح الخبراء، بالحركة الدائمة أثناء العمل، وخاصة العمل المكتبي، وأخذ استراحة كل ساعة والوقوف والتجول في المكتب أو في أروقة الشركة أثناء التحدث بالهاتف، وتناول الشاي في وضعية الوقوف.