اخبار لك سيدتي

نصائح لتجعلي خزانة مطبخكِ تبدو أكبر مرتين

لك سيدتي كيف تجعلينَ مساحة خزانة مطبخكِ تبدو أكبر

يُضفي الديكور لمسةً من الأناقة على منزلكِ، ويمكنه جعل منزلكِ يبدو أجمل، وحتى أكبر من مساحته إذا كان صغيرًا، فمن القطع التي تزيّن المنزل إلى مختلف ألوان الطلاء، بإمكان الديكور أنْ يعزّز من جمال منزلكِ إذا استخدم بطريقة صحيحة.

– لا تكِّدسي الأدوات على طاولة المطبخ، وضعي العناصر التي لا تستخدمنيها يوميًا في مكان بعيد عن الأنظار، حيث يمكنكِ اختيار حامل رفوف، لإنشاء مساحة تخزين إضافية لهذه العناصر داخل خزانتكِ.

– لحمل السكاكين بطريقة تجعلها في متناول الأيدي، يمكنك وضع حامل مغناطيسي على الحائط وترتيب السكاكين عليها. ويفضل وضعها في مكان مرتفع ليصعب على الأطفال الوصول إليها.

– يمكنك توزيع التوابل في عبوات منغناطيسية صغيرة وترتيبها بطريقة فنية على الثلاجة وذلك بدلا من توزيعها في العبوات الكبيرة التي تأخذ حيزا كبيرا من المطبخ.

– استعيني بحامل عمودي وعلقيه على أحد جوانب خزانة الأواني لتعليق الأغطية عليه.- يمكنك أيضا اتباع طريقة أخرى وهي تثبيت حامل في ضلفة الخزانة من الداخل ووضع الأغطية عليها. هذه الحيلة أيضا يمكنك استخدامها لتخزين لوح تقطيع الطعام فيه.

– لا يخلو أي مطبخ من الأركان الخالية أو غير المستخدمة مثل خلف باب المطبخ، والحل الأمثل لإستغلالها هو تعليق الأسبتة أو الحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل والتي تأخذ شكل زاوية، لتخزين المواد الغذائية (عبوات السمنة والزيت والبصل والبطاطس) أو أدوات المطبخ التي لا تجدين مكانا لها.

– البرطمانات من أكثر القطع المفيدة في التخزين وحفظ المواد الغذائية، ولكي لا تأخد مساحة كبيرة من طاولة المطبخ يمكنك تعلقيها أسفل دولاب المطبخ عن طريق تثبيت الأغطية بالمسامير. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو لف البرطمان في الغطاء لينفصل عنه وتستخدميه كما تشائين.

– احرصي على أنْ تكون أجهزة الإضاءة كبيرة ومشرقة بما يكفي، لإضاءة مساحات إعداد الطعام، وضعي في اعتباركِ تركيب الإضاءة المعلّقة، التي تجعل مصدر الضوء أقرب إلى منطقة تحضيرات الطعام.

-يمكنكِ اختيار ورق حائط، ذي رسمة، أو ألوان جريئة في ركن الطعام، أو اختاري بساطًا مشرقًا أمام الحوض، لإضفاء المزيد من الجاذبية، بدون أخذ مساحة كبيرة. كما يمكنكِ إضافة نبات بيتي، أو مجموعة من كتب المطبخ، أو أدوات تقديم الطعام المفضّلة على الرفوف.

-لزيادة المساحة بأقصى إستفادة من المساحات المتوفرة وتقليص المساحات المهدرة يمكنك اللجوء إلى تثبيت رف على ظهور الأبواب لإستيعاب الأدوات المسطحة الإضافية .

-سوف نساعدك على ترتيب دولاب المطبخ و تنظيمه بالشكل الامثل ، الجدير بالذكر ان المطبخ من الاشياء التي ربما تجدين صعوبة كبيرة في ترتيب محتوياتها ، و لكن تلك العشوائية لن تحدث مرة اخرى وذلك عن طريق هذه الخطوات السريعة:
– ترتيب المأكولات الجافة
– مخزون الشهر
– أجهزة المطبخ
– البهارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق