اخبار الرياضة العامة

مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش

مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش

مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش ، ضمن منتخب جمهورية مصر العربية مقعدا في ختامي مونديال ويمبلدون للاسكواش، في أعقاب مجابهة ثنائي مصري في 1/2 ختامي المسابقة الرياضية.

مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش
مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش

مصر تضمن مقعدا في نهائي ويمبلدون للاسكواش

تمكن مروان الشوربجي من التأهل إلى دور قبل النهائي، بعدما حقق الفوز على الفرنسي بابتيستي ماسوتي بثلاثة أشواط مقابل اثنين، في ربع نهائي البطولة.

وسيتقابل “مروان” مع مواطنه مصطفى عسل، لاعب المارد الأحمر الذي مر إلى الدور نفسه، عقب الانتصار على الهندي ماشيه مانجونكار بثلاثة أشواط دون رد.
بمساهمة زيادة عن 100 لاعب ولاعبة.. جمهورية مصر العربية تستضيف أضخم معسكر للاسكواش في العالم

وسيتقابل مصطفى عسل ومروان الشوربجي في 1/2 ختامي مسابقة ويمبلدون اليوم، في المسابقة الرياضية التي تصل جوائزها المالية 50 ألف دولار.

منافسات الدور نصف النهائى لبطولة ويمبلدون للاسكواش

تنطلق، اليوم الاربعاء، مسابقات الدور 1/2 النهائى لبطولة ويمبلدون للاسكواش، التى تستضيفها بريطانيا، حيث تصنف المسابقة الرياضية بفئة البطولات البرونزية وتصل مقدار جوائزها العينية 50 ألف دولار.

وقد كان البطل المصرى مروان الشوربجى قد نجح فى التأهل إلى الدور 1/2 النهائى بعد تغلبه على غريمه الفرنسى بابتيستى ماسوتى بثلاثة أشواط في مقابل شوطين، فيما نجح مصطفى عسل لاعب النادى الأهلى وبطل العالم للناشئين فى تعدى 1/4 نهائى المسابقة الرياضية بعد تغلبه على غريمه الهندى ماشيه مانجونكار بثلاثة أشواط نقية.

ويواجه مروان الشوربجى مواطنه مصطفى عسل فى الدور 1/2 النهائى للبطولة، وهكذا تكفل جمهورية مصر العربية مقعداً فى الماتش الختامية.

من هو مروان الشوربجى

هو لاعب اسكواش مصري محترف ولد بالإسكندرية في 30 يوليو 1993، مثل مصر في العديد من البطولات الدولية، وتم اعتباره المصنف رقم 7 على العالم في مايو 2016، فاز ببطولة العالم للناشئين عامي 2011 و 2012 ليصبح ثالث لاعب في التاريخ يحصد البطولة مرتين.

حصل على لقب بطولة كأس جراسهوبر المقامة في مدينة زيورخ السويسرية خلال أبريل 2016 بعد فوزه على الفرنسي غريغوري غوتييه المصنف الثاني عالميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق