اخبار التكنلوجيا والعلوم

جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل ما يشتريه المستخدم عبر شبكة الإنترنت

جوجل تستخدم Gmail لتتبع

جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل ما يشتريه المستخدم

أعلن تقصي حديث أن مؤسسة جوجل تحتفظ بقائمة المشتريات التى يقوم بها المستعملين عبر الإنترنت، وهذا ما دام أن المستهلك يعتمد على عنوان البريد الإلكترونى المخصص به على Gmail فى إنهاء عمليات الشراء، حتى لو قام المستهلك بالشراء من أى دكان مثل أمازون أو حتى أى دكان أخر غيره.

جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل ما يشتريه المستخدم عبر شبكة  الإنترنت
جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل ما يشتريه المستخدم عبر شبكة الإنترنت

جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل ما يشتريه المستخدم

بحسب التقصي الذى أجراه موقع CNBC الأمريكى، فإنه يمكن لمستخدمى Gmail الوصول إلى لائحة بجميع المشتريات التى قاموا بشرائها على نطاق الأعوام الخمس الفائتة، حيث تقول المؤسسة أنه يمكن للمستخدمين مشاهدة كل مشترياتهم مع التأكيد أنها تحمى خصوصيتهم وأمنهم.

ورغم أن جوجل أوضحت داخل تلك الصفحة أنه يمكن حذف عمليات الشراء بثلاث خطوات لاغير، لكن الشأن يستغرق العديد من الوقت، حيث تحتوي تلك الصفحة بيانات توضح ما إذا كانت عملية الشراء حاضرة فى حساب Gmail أم لا، إذ يمكن بصيرة الرسالة التى إحتوت بيانات الشراء، وبحذف هذه الرسالة يتم حذف عملية الشراء من الدفتر.

صفحة المشتريات على جوجل

فيما أفاد متحدث باسم جوجل، أن تلك الصفحة تصبو إلى معاونة المستعملين على عرض وتتبع مشترياتهم وحجوزاتهم واشتراكاته المتغايرة، مضيفا فى إخطار :” نحن لا نستخدم أى بيانات من رسائلك على جيميل لعرض الدعايات، ويشمل هذا إيصالات البريد الإلكترونى والتأكيدات التى تبدو على صفحة الشراء”، فيما يمكن زيارة صفحة المشتريات على جوجل عن طريق http://myaccount.Google.Com/purchases

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق