اخبار الكمبيوتر والانترنيت

جوجل تخضع للتحقيقات

جوجل تخضع للتحقيقات

جوجل تخضع للتحقيقات

تخضع في الوقت الحالي مؤسسة جوجل لتحقيق حديث من قبل سلطات مكافحة الاحتكارالأوروبية، حيث تتعلق الإشكالية تلك المرة بنظام التشغيل الموالي لها والذى يستهدف المركبات “أندرويد أوتو”، حيث تجابه المؤسسة إشكالية مع أضخم مؤسسة خدمات فى أوروبا “Enel” الأمر الذي قد يتوعد أمنيات جوجل فى سوق المركبات.

جوجل تخضع للتحقيقات  بسبب "أندرويد أوتو"
جوجل تخضع للتحقيقات بسبب “أندرويد أوتو”

جوجل تخضع للتحقيقات بسبب “أندرويد أوتو”

بحسب موقع agcm الإيطالى، فقد أفصحت هيئة مكافحة الاحتكارالإيطالية، أنها فتحت تقصي يرتبط بإساءة استعمال جوجل لمركزها المهيمن فى مكان البيع والشراء، فيما أفادت هيئة رصد المسابقة: إن التقصي يرتبط بإساءة استعمال جوجل لموقعها فى سوق الأجهزة الفطنة.

وقد وافقت الهيئة على بداية فعل أولى مقابل مؤسسة جوجل، حيث سوف يقوم مسؤوليها بفعل عمليات تفتيش لموضع مؤسسة جوجل، مشيرة إلى أنها جوجل رفضت دمج تنفيذ “Enel X Recharge”، الذى طورته مؤسسة Enel، فى نسق تشغيلها Android Auto، حيث كانت مؤسسة الطاقة الإيطالية Enel، قد طرحت تنفيذ يسمى Enel X Recharge، والذى يعاون المستعملين فى إيجاد محطات الشحن.

حول جوجل

فيما يحتل عملاق البحث، بواسطة نسق تشغيله أندرويد، مكانة مهيمنة فى سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الفطنة، حيث يعمل حوالى 3/4 الأجهزة المحمولة فى إيطاليا من خلال نظامها التشغيلى، مثلما تتبارى جوجل مع مؤسسة أبل لإحكام القبضة على نسق القيادة بالمركبات الحديثة، الشأن الذى دفعها إلى تحديث نسق تشغيل كامل للسيارات، يسمى Android Automotive، عوضا عن Android Auto.

وقد كانت مؤسسة Enel قد قدمت التظلم إلى هيئة مكافحة الاحتكارالإيطالية فى شهر شهر فبراير، وشددت الهيئة أن جوجل رفضت دمج التطبيق لأسباب أمنية، مثلما تدعى عملاقة البحث، بالرغم من أن Enel صممت التطبيق للعمل مع الأوامرالصوتية، بما يتماشى مع تعليمات جوجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق