اخبار الكمبيوتر والانترنيت

جوجل تحذر مستخدميها من ثغرة

جوجل تحذر مستخدميها

جوجل تحذر مستخدميها من ثغرة ، أعلن توثيق عصري من موقع CNET الأمريكى، أن مفتاح أمان جوجل يحتوى على غير صحيح أمنى، إذ أصدرت المؤسسة الشأن تحذيراً بخصوص Titan Security Key، خاصة إنتاج Bluetooth للجهاز.

جوجل تحذر مستخدميها من ثغرة
جوجل تحذر مستخدميها من ثغرة

جوجل تحذر مستخدميها من ثغرة في مفتاح أمان Titan Security Key

ويحتوى المفتاح على غير صحيح أمان فى أسلوب ارتباطه بجهاز عبر البلوتوث، وأسلوب تقرير ذلك الاقتران، ومن الممكن للمهاجم القريب إرجاع تسمية أى جهاز يعمل بتقنية بلوتوث باسم Titan Security Key’s ويخدع المستعمل للاتصال بذلك الجهاز المخادع.

ونصحت جوجل من أنه بمجرد التواصل بوسيلة الضحية بواسطة البلوتوث، سوف يكون القراصنة قادرين على اتخاذ أفعال على الجهاز، مثلما لاحظت جوجل سيناريو إنقضاض آخر، حيث يمكن لمهاجم قريب التواصل بمفتاح أمان Bluetooth المخصص بشخص ما قبل المالك الحقيقى، وفى تلك الوضعية، لو كان رأس الحربة يعلم بشكل فعلي معلومات اعتماد إلحاق دخول الفرد، فسيكون الحساب قابلاً للوصول.

جوجل تحذر مستخدميها
جوجل تحذر مستخدميها

إلغاء قفل مفتاح Bluetooth وطلب استبداله

وأوصت جوجل بإلغاء قفل مفتاح Bluetooth وطلب استبداله، ونصحت المؤسسة من أنك إذا كنت تستخدم أفضلية إقران Bluetooth لمفتاح الأمان، فيجب أن تتأكد من أنك فى موضع خاص حيث لا قد يصل رأس حربة جائز إلى مسافة 30 قدمًا.

وتعتبر مفاتيح الأمان على العموم أداة فعالة لمنع عمليات الاستيلاء على الحساب، ولكن أعلن جوجل الأخير يقدم أمثلة على طريقة استمرار المتسللين فى العثور على أساليب لقرصنة من حولهم.

وصرح كريستيان براند، مدير سلع Google Cloud، فى منشور المؤسسة بخصوص ذلك الخطأ: “من الأكثر أمانًا استعمال المفتاح المتأثر عوضاً عن عدم وجود مفتاح كليا، لأن مفاتيح الأمان هى أشد حراسة مقابل الخداع المتواجد جاريًا.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق