اخبار الرياضة

تتويج بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الالماني

الدوري الالماني

تتويج بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الالماني

انتصر نادي بايرن ميونيخ يوم السبت ببطولة منافسات الدوري الألماني لرياضة كرة القدم للمرة ال29 في تاريخه والسابعة على التتالي، عقب مكسبه على ضيفه إينتزراخت فرانكفورت 5-1 لحساب الفترة الرابعة والثلاثين الأخيرة، و توج بايرن ميونيخ اليوم يوم السبت بلقب بطل منافسات الدوري الألماني للمرة السابعة تواليا بفوزه على ضيفه إينتزراخت فرانكفورت 5-1 في الفترة الرابعة والثلاثين الأخيرة.

تتويج بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الالماني
تتويج بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الالماني

تتويج بايرن ميونيخ في بطولة الدوري الالماني

سجل الفرنسي كينغسلي كومان (4) والنمساوي دافيد ألابا (53) والبرتغالي ريناتو سانشيز (58) والفرنسي فرانك ريبيري (72) والهولندي أريين روبن (78) أهداف ميونيخ الذي توج باللقب على أرضه وأمام جماهيره للمرة الأولى منذ 2000، فيما سجل الفرنسي سيباستيان هاليه (50) الهدف الوحيد لفرانكفورت.

ولم يكن بايرن في حاجة سوى إلى التعادل فقط لحسم اللقب الـ29 في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، لكنه كسب النقاط الثلاث معززا صدارته برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين أمام دورتموند الذي لم ينفعه فوزه على مونشنغلادباخ 2-صفر.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب البوندسليغا في المرحلة الأخيرة منذ 2010.

وبعدما أهدر فرصة حسم اللقب في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لايبزيغ، بدا بايرن ميونيخ مصمما منذ البداية على تحقيق الفوز وإن كانت نقطة واحدة كافية لضمان اللقب، فبكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة، وسنحت له العديد من الفرص لزيادة الغلة دون نتيجة، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني ويضيف رباعية ردا على إدراك الضيوف للتعادل.

ووجه بايرن ميونيخ إنذارا شديد اللهجة للايبزيغ خصمه في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا السبت المقبل في سعيه لتحقيق الثنائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق