اخبار الصحة

تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة

تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة

تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة ، كثيراً من النساء يتسائلن هل يؤثر التقدم في العمر على الوزن ام لا ؟ ، وفي الحقيقة هذا السؤال لا يمكن على الإطلاق الإجابة عليه في كلمة أو اثنتين حيث أنه يوجد معلومات في غاية الأهمية لابد من ذكرها ومعرفتها من قبل المرأة لكي تعرف حجم الأمر وبالتالي تقوم بالتركيز على صحتها لكي تكون بوزن مثالي دائماً، نتابع تفاصيل أكثر في شبكة منارة سوريا عبر حيثيات الخبر.

تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة
تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة

تأثير التقدم فى العمر على وزن المرأة

تشرح الدكتورة دعاء سهيل استشارى التغذية العلاجية والتجميل، صاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، مختلف التأثيرات التى تتعرض لها المرأة فى المرحلة العمرية من 30 الى 40 عام ، وكذلك المرأة التى تتعرض لعمليات استئصال الرحم ، والبدائل المتاحة أمامها لفقدان الوزن بشكل طبيعى، وقالت الدكتور دعاء سهيل إن التقدم فى العمر له تأثير أساسى على ثبات وزن المرأة ، وكذلك تأثير على قدرتها على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

المرحلة العمرية للمرأة من 30 إلى 40

أوضحت خبيرة التغذية أن المرأة عندما تتقدم فى العمر من 30 إلى 40 عاماً، تفقد القدرة على حرق 500 سعر حرارى، مما يعنى أنها مع كل عام تفقد القدرة على فقدان 50 سعر حرارى ، ومع تدرج الأعوام بوصولها لسن الأربعين يفقد جسمها القدرة على فقدان 500 سعر حرارى .

وأشارت الدكتورة دعاء سهيل إلى أن الوصول لمرحلة انقطاع الطمث يؤثر بشكل كبير على ثبات وزن المرأة نتيجة التغيرات الهرمونية ، مما يجعل قدرتها على حرق السعرات الحرارية أصعب .

التعرض لعمليات استئصال الرحم يؤثر على وزن المرأة

أما بالنسبة لتعرض المرأة لبعض العمليات الجراحية مثل عملية استئصال الرحم ، قالت دعاء سهيل إن استئصال الرحم احد العوامل المؤثرة على زيادة وزن المراة ، حيث يسبب زيادة فى وزنها خاصة فى المناطق حول البطن والخصر .

الحل الأمثل لمشاكل ثبات الوزن

كل هذه التغيرات التى تطرا على المرأة يرفع من شهيتها ، ولذلك التعامل مع هذه المشكلات وحلها يتم من خلال إعطاء كورسات تخسيس مخصصة للتعامل مع هذه التغيرات ، بحيث تحتوى هذه الكورسات على مواد فعالة حارقة بالأخص المواد المستخلصة من أوراق اللوتس والكريز، الكروميوم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق