اخبار لك سيدتي

الحفاظ على رشاقتك في رمضان

رشاقتك في رمضان

رشاقتك في رمضان ، يكثر بعض النساء من تناول المأكولات الدهنية من محاشى وأنواع المكرونة واللحوم والحلوى بأنواعها المتغايرة من كنافة وقطائف وغيرها طوال شهر رمضان، ما يكون السبب فى الخاتمة فى مبالغة وزن الجسد وعدم التمكن من ارتداء الملابس الصيفية أو الملابس البحرية على الشاطئ، ولتجنب تلك الإشكالية، يلزم اتباع بعض الإرشادات التى نتعرف عليها فى التقرير التالى، استناداً لما ذكره موقع “kidshealth”.

الحفاظ على رشاقتك في رمضان
الحفاظ على رشاقتك في رمضان

كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان

  • يلزم ممارسة التدريبات البدنية التى تعاون على حرق المزيد من سعرات الوحدات الحرارية التى نكتسبها من وجبات الإفطار الدهنية مثل المعجنات واللحوم.
  • ممارسة المشى لفترة 30 دقيقة في أعقاب الإفطار، أو ركوب الدراجات أو الذهاب لإحدى صالات الألعاب الرياضية.
  • ينصح بعدم الجلوس لمدة طويلة لمشاهدة المسلسلات الرمضانية المعروضة في الوقت الحاليًّ فى التلفزيون.
  • تحديد مواقيت محددة للجلوس في مواجهة شاشات الحاسوب والتلفزيون أو ممارسة ألعاب المقطع المرئي.
  • الاستحواذ على قسط كافٍ من النوم.
  • تجنب المشروبات الغازية والغنية بالسكر مثل السوبيا والعصائر الأخرى.

تناول الخضروات والفواكه للحفاظ على الرشاقة

الحذر والتدقيق على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية النافعة للجسد بين وجبات الفطار والسحور مثل الموز والفراولة والتفاح، خاصة التفاح الأخضر لأنه يعاون على الإحساس بالشبع، مثلما ينصح بتناول الخيار والجرجير والخس، لاحتوائها على نسبة عالية من الماء ما يعاون على الإحساس بالشبع لمدة طويلة ولا يسبب مبالغة فى الوزن.

الحفاظ على رشاقتك في رمضان
الحفاظ على رشاقتك في رمضان

عدم ترك وجبتي السحور والإفطار

رشاقتك في رمضان تلزمك الحذر والتدقيق على تناول وجبتى الإفطار والسحور وعدم إهمالهما، وأن يتضمنا الكثير من المكونات الغذائية الصحية التى يحتاجها الجسد من مواد معدنية وفيتامينات، وخلوهم من الدهون والنشويات، حتى يشعر الجسد بالطاقة ويستطيع الشغل لساعات طويلة أثناء نهار رمضان، لأنهم أهمالهم يجعل الإنسان يشعر بالكسل والخمول وعدم التمكن من التركيز.

تحذير من المشروبات الغازية

تجنب المشروبات الغازية والغنية بالسكر مثل السوبيا والعصائر الأخرى، واستبدالها بالمشروبات الطبيعية المصنوعة من الفواكه وخالية من السكر مثل عصير الفراولة أو الموز باللبن، والتى تعود للجسم بفوائد صحية عديدة، كما يفضل شرب الماء والحليب خالى الدسم الذى يعطى الجسم طاقة وحيوية وبالتالى يحافظ على وزن صحى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق