اخبار التكنلوجيا والعلوم

أبل تعلن تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G

أبل تعلن تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G

أبل تعلن تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G ، تعمل مؤسسة أبل على تصميم شرائح الجيل الخامس 5G لهواتف آيفون المخصصة بها، إلا أن تلك الأتعاب قد تستغرق وقتًا طويلاً، ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، قد لا يكون عند أبل مودم 5G مستعد لأجهزة آيفون لفترة ست سنين، وبالتالي فمن المتوقع أن تتخلف عن صانعى أجهزة أندرويد عندما يرتبط الشأن بدمج اتصال 5G فائق السرعة فى التليفونات.

تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G
أبل تعلن تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G

أبل تعلن تأخير إطلاق آيفون بمودم 5G

ويشير التقرير حتّى أبل تقوم بتصميم المزيد من العناصر داخل أجهزتها لتخفيض توثِيقها على الموردين، ويحتوي هذا أجهزة المودم الأساسية التى تربط أجهزة iPhone بشبكات المحمول، ووظفت المؤسسة الأمريكية العملاقة مهندسين للمشروع فى مسعى لبناء رقائق 5G، وهى إحدى أغلى الأجزاء وتعقيدها فى التليفون الفطن.

ونقلاً عن مصدر مجهول، أوضحت The Information أنه فى مقابلات مع المستوظفين المحتملين للفريق، أخبرت Apple المهندسين أنهم يتوقعون أن يكون المودم المخصص بهم مستعدًا بحلول عام 2025.

تأخير اصدار  آيفون بمودم 5G
تأخير اصدار آيفون بمودم 5G

يقال أن عقب سنين من الشغل على شبكات الجيل الخامس، التى تم وصفها بأنها الأساس الذى سيغير الحياة للواقع المدعوم واتجاهات التقنية الأخرى، فإن التقنية اللاسلكية فائقة السرعة ستنتشر أخيرًا فى جميع مناطق العالم.

إذ يعمل مشغلو الشبكات على تشغيل شبكاتهم، وقد تدابير كل صانع تليفونات أندرويد عظيم فعليًا لافتتاح جهاز 5G ذلك العام، ولكن أبل ستضطر للانتظار.

مؤسسة أبل توقف التعامل مع Qualcomm

وتوقفت مؤسسة أبل عن التعامل مع Qualcomm الرائدة فى إدخار مودم 5G، نتيجة لـ النزاع على ضرائب الترخيص، وكافح الشريك الأوحد لشركة أبل العملاقة لإنتاج أجهزة المودم 5G، ووفقا للاتفاقية التى عقدها الطرفان سوف يكون من الجائز لأبل تدشين تليفونات آيفون تدعم الجيل الخامس ولكن ليس قبل عام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق